الأسير محمّد علان يعانق الحرية اليوم

الأسير محمّد علان يعانق الحرية اليوم

ذكر مركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان أنه من المتوقع أن تفرج سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء، عن الأسير المحامي محمد علان، البالغ من العمر 30 عامًا، من عينابوس قضاء نابلس، وذلك وفقًا لعائلة الأسير.

وقالت عائلة الأسير إنهم ينتظرون اليوم الإفراج عن الأسير علان من سجن عوفر قرب رام الله، "ولا يعلمون أي ساعة تحديدًا سيتم الإفراج".

وكان الأسير علان قد أضرب عن الطعام لـ65 يومًا رفضًا لاعتقاله الإداري، وقد رفض عروضا من الاحتلال تقضي بالإفراج عنه وإبعاده خارج الوطن.

وقد أصدرت سلطات الاحتلال أمرًا بتجميد الاعتقال الإداري بحق الأسير علان، بشرط بقائه رهن العلاج في المستشفيات الإسرائيلية، وبناء على ذلك علق الأسير إضرابه عن الطعام.

وفي منتصف شهر أيلول/سبتمبر المنصرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير علان مجددا بعد إصدار أمر بالإفراج عنه والسماح له بمغادرة مستشفى برزلاي الإسرائيلي، الذي مكث فيه بعد تعليق إضرابه عن الطعام.

ويشار أن الأسير علان معتقل إداريا منذ تاريخ 1.11.2014، وقد بدأ إضرابه عن الطعام بتاريخ 16.6.2015، واستمر 65 يومًا بشكل متواصل، وهو محام مزاول لمهنته، وحاصل على شهادة البكالوريوس من الجامعة العربية الأميركية في جنين، ويعد هذا الاعتقال هو الثالث في حياته إذ سبق وأن اعتقل بين عامي 2006 و2009، واعتقل ثانية عام 2012.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018