أربعة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

أربعة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، اليوم السبت، أن 4 أسرى يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على معاملتهم السيئة وحرمانهم من حقوقهم الإنسانية، وردا على الإجراءات التعسفية التي اتخذت بحقهم.

ويخوض الأسير الصحفي محمد القيق، وهو من سكان الخليل، إضرابا عن الطعام منذ الثاني من الشهر الجاري، احتجاجا على حرمانه من زيارة المحامي، حيث لا يزال موقوفا منذ 25/11/2015 في معتقل الجلمة للتحقيق.

كما بدأت الأسيرة إحسان دبابسة، وهي من سكان الخليل أيضا، إضرابا عن الطعام احتجاجا على نقلها من سجن الشارون إلى سجن الدامون، وذلك منذ 8/12/2015، وهي موقوفة منذ 14/10/2014.

ويخوض الأسير سليم الجعبة، وهو من سكان القدس، إضرابا عن الطعام منذ الأول من الشهر الجاري، مطالبا بإعادته إلى سجن ريمون، وهو محكوم 4 سنوات ويقبع في سجن مجيدو.

أما الأسير عبد الله أبو جابر، وهو من سكان الأردن، ومحكوم بالسجن 20 عاما، ويقبع في عزل مستشفى الرملة، فيخوض إضرابا منذ 8/11/2015، وهو يطالب بزيارة أهله والاتصال الهاتفي بهم، إضافة إلى مطلبه بالإفراج عنه إلى الأردن وقضاء بقية محكوميته في السجون الأردنية، حيث قضى 15 عاما من مجموع حكمه حتى الآن.

وكان عبد الله أبو جابر قد خاض إضرابا سابقا عن الطعام قبل 3 شهور استمر 20 يوما وزاره القنصل الأردني الذي تعهد بتقديم المساعدة له والضغط للإفراج عنه في محكمة ثلثي المدة والتي كان من المقرر عقدها في شهر 9/2015 ولكنها تأجلت.

ويمر الأسير عبد الله أبو جابر في وضع صحي صعب بسبب الاضراب، حيث يعاني من هبوط في الوزن وإرهاق جسدي وأوجاع في الرأس، وهو يقاطع عيادة السجن ويرفض تناول المدعمات والفيتامينات.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية