7 أسرى مضربون عن الطعام

7 أسرى مضربون عن الطعام

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الإثنين، أن عدد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 7 أسرى.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن الأسرى السبعة المضربين، هم: سامي جنازرة، الذي يخوض إضرابا مفتوحا ضد اعتقاله الإداري منذ 66 يوما، وأديب مفارجة، الذي يخوض إضرابا مفتوحا ضد اعتقاله الإداري منذ 35 يوما، وفؤاد عاصي، الذي يخوض هو الآخر إضرابا مفتوحا ضد اعتقاله الإداري منذ 35 يوما، ومنصور موقدة الذي يخوض إضرابا عن الطعام والدواء منذ 20 يوما ضد سياسة الإهمال الطبي، ومهند محمد العزة الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 15 يوما ضد الإهمال الطبي، ومحمد عيسى القواسمي الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 13 يوما، رافضا النقل التعسفي إلى سجن "نفحة"، ومجدي صفوت ياسين، المضرب منذ 15 يوما، احتجاجا على اعتقاله، ويقبع في مركز تحقيق "بيتح تكفا".

من جهة أخرى، أشارت الهيئة في بيانها، إلى أن المحكمة العليا الإسرائيلية ستنظر يوم غدٍ الثلاثاء في الالتماس الذي رفع إلى محكمة الاحتلال، بخصوص إطلاق سراح الأسير جنازرة، ووقف اعتقاله الإداري.

وأوضحت أن موعد الجلسة تم تقديمه من 16/5 إلى 10/5، بناءً على طلب المحامين، ونظرا لخطورة الوضع الصحي الذي يمر به، حيث يقبع في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018