جلسة تبحث آليات تنفيذ اتفاق إضراب الكرامة

جلسة تبحث آليات تنفيذ اتفاق إضراب الكرامة

عقدت، اليوم الإثنين، جلسة في سجني 'هداريم' و'عسقلان'، بين قيادة إضراب الحرية والكرامة ولجنة من إدارة مصلحة سجون الاحتلال، لوضع آليات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الإضراب.

وقال نادي الأسير الفلسطيني نادي الأسير، إن لجنة أخرى تم تشكيلها لتحسين شروط حياة الأسرى، حيث من المفترض أن تبدأ بجولتها على السجون للنظر في ظروف حياة الأسرى والبدء بإدخال تحسينات جوهرية على حياتهم وذلك استناداً للاتفاق.

من جانبه، أشاد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، بقيادة الإضراب وعبر عن ثقته العالية بها وبقدرتها على إدارة الموضوع حتى تنفذ بنود الاتفاق، وحيا الأسرى الأبطال الذين خاضوا معركة الحرية والكرامة، مؤكداً لهم أنه واستناداً لقيادة الإضراب فإنهم واثقون كل الثقة من قدرتهم على تنفيذ الاتفاق بشكل كامل، وكذلك جاهزيتهم في العودة للإضراب إن كان هناك أي تلاعب من قبل إدارة السجون.

ولفت إلى إن حالة الاضطراب التي حدثت في الأيام الأولى بعد إنهاء الإضراب تم السيطرة عليها بعد أن أقرت إدارة السجون برفعها للعقوبات التي فرضت على الأسرى خلال الإضراب وهي الغرامات، والكنتينا، والزيارات، وقد أخذت إدارة السجون علماً بقرار مصلحة السجون المركزي بإلغاء هذه العقوبات.

وفي 27 أيار/مايو الماضي، علق الأسرى المضربون عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 41 يومًا، بعد التوصل إلى تفاهمات واتفاق مع مصلحة السجون.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018