الاحتلال اعتقل قرابة 70 نائبا فلسطينيا منذ عام 2002

الاحتلال اعتقل قرابة 70 نائبا فلسطينيا منذ عام 2002

قالت هيئة شئون الأسرى والمحررين إن "سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت منذ العام 2002 قرابة 70 نائبًا في المجلس التشريعي الفلسطيني".

واستنكر رئيس الهيئة عيسى قراقع في بيان صحفيK الأحد، إقدام قوات الاحتلال على اعتقال النائب في المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار، بعد مداهمة منزلها في رام الله فجر اليوم.

واعتبر أن إعادة اعتقال النائب جرار، هو ضرب واضح للمواثيق والاعراف الدولية وانتهاك فاضح للحصانة التي يتمتع بها البرلمانيين المنتخبين، ومؤشر على أن سلطات الاحتلال مستمرة في ملاحقة كافة أبناء الشعب الفلسطيني بكل فئاته وأطيافه، موضحا بأنه وباعتقال جرار يرتفع عدد النواب في سجون الاحتلال لـ 13 نائبًا.

وطالب قراقع البرلمانات العربية والاجنبية بسرعة التحرك الجاد لإطلاق سراح اعضاء المجلس التشريعي المنتخبين الذين تختطفهم سلطات الاحتلال الاسرائيلي، والذين من بينهم من هو معتقل منذ أكثر من 15 عاما.

وأوضحت الهيئة، أن سلطات الاحتلال اعتقلت منذ العام 2002 قرابة 70 نائبا في المجلس التشريعي وهؤلاء يشكلون أكثر من 50% من اجمالي عدد النواب، واستهدفت عدد من النواب الإناث كماجدة فضة وسميرة حلايقة وخالدة جرار.

وكانت النائب جرار قد قضت في أبريل/نيسان 2015 مدة 15 شهراً بعد ادنتها بتهمة النشاط السياسي والانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وأفرج عنها بتاريخ 4/6/2016.