نقل الأسير عاصم البرغوثي لتحقيق المسكوبية وتمديد اعتقال والده

نقل الأسير عاصم البرغوثي لتحقيق المسكوبية وتمديد اعتقال والده
الأسير عاصم البرغوثي

قال نادي الأسير الفلسطيني إن سلطات الاحتلال نقلت الأسير عاصم البرغوثي (33 عاما) إلى مركز تحقيق "المسكوبية"، أمس الثلاثاء، وأصدرت أمرا يقضي بمنعه من لقاء محامي الدفاع عنه، فيما مددت المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في "عوفر" اعتقال والده الأسير عمر البرغوثي (66 عاما) لمدة 72 ساعة إضافية تمهيدا لتحويله إلى الاعتقال الإداري.

ولفت نادي الأسير إلى أن "حصيلة حالات الاعتقال في بلدة كوبر قضاء محافظة رام الله والبيرة، وصلت إلى 40 حالة منذ تاريخ استشهاد الشاب صالح البرغوثي في الثاني عشر من كانون الأول/ ديسمبر 2018، وكان آخرهم شقيقه عاصم الذي اعتقل الليلة الماضية. وبذلك يصبح الأب وأولاده الثلاثة رهن الاعتقال، حيث جرى اعتقال نجليه عاصف ومحمد في وقت سابق"..

وذكر نادي الأسير أن "الأسير عمر البرغوثي تعرض لتحقيقٍ قاسٍ ومتواصل منذ قرابة الشهر في زنازين معتقل المسكوبية، دون أدنى مراعاة لوضعه الصحي الصعب".

يُشار إلى أن عاصم البرغوثي أسير محرر قضى سابقا في معتقلات الاحتلال 11 عاما وأُفرج عنه بعد انتهاء محكوميته في نيسان/ أبريل 2018، فيما قضى والده عمر البرغوثي أكثر من 26 عاما في الأسر بين أحكام واعتقال إداري.