03/03/2016 - 15:02

فلسطينيو لبنان يتظاهرون أمام "الأونروا" ببيروت

تظاهر عشرات اللاجئين الفلسطينيين، اليوم الخميس، أمام المقر الرئيسي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، التابعة للأمم المتحدة، في العاصمة اللبنانية بيروت، احتجاجا على "تقليصات خدمات الصحة التي تقدمها الوكالة لهم، وعدم السعي لحل هذه المشكلة".

فلسطينيو لبنان يتظاهرون أمام "الأونروا" ببيروت

تظاهر عشرات اللاجئين الفلسطينيين، اليوم الخميس، أمام المقر الرئيسي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'أونروا'، التابعة للأمم المتحدة، في العاصمة اللبنانية بيروت، احتجاجا على 'تقليصات خدمات الصحة التي تقدمها الوكالة لهم، وعدم السعي لحل هذه المشكلة'.

وتجمع المتظاهرون أمام مبنى الـ'أونروا' بدعوة من بعض الهيئات الفلسطينية، رافعين الأعلام الفلسطينية، ويافطات كتبت عليها شعارات تطالب بحل المشكلة المتفاقمة منذ أشهر. ودعا المشاركون الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في دول الشتات.

ولفت المتظاهرون أن إجراءات 'الأونروا' أثرت سلبًا على الحياة الاجتماعية والاقتصادية للاجئين، مجددين أن لها أبعادا سياسية خطيرة على القضية الفلسطينية عموما وقضية حق العودة واللاجئين خصوصا. وردد المتظاهرون شعارات تؤكد حقهم بالطبابة والاستشفاء والتعليم حتى العودة إلى فلسطين.

وكانت إدارة الـ'أونروا' في لبنان أصدرت قراراً باعتماد نظام استشفائي جديد للاجئين الفلسطينيين، عبر تخفيض مستوى تغطية الوكالة للحالات المرضية والاستشفاء.

وتشهدت مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان، احتجاجات واعتصامات متفرقة بدعوة من مختلف الفصائل الفلسطينية، لحين عودة الأونروا عن قراراتها.

اقرأ/ي أيضًا | 3100 شهيد فلسطيني في سورية

 

التعليقات