جيش الإحتلال يعتبر "أسطول الحرية" استفزازياً

جيش الإحتلال يعتبر "أسطول الحرية" استفزازياً

عقد رئيس دائرة التنسيق والإرتباط في الجيش الإسرائيلي، العقيد موشيه ليفي، لقاءً مع الصحافيين حول "اسطول الحرية" لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وأعتبره "استفزازياً" وأدعى أن لا نقص في المواد الغذائية والطبية في القطاع.

وقال: "الأسطول المتجه لغزة هو خطوة استفزازية لا مكانة لها، اخذا بعين الإعتبار المعطيات المتوفرة حول قطاع غزة، فالحالة الإنسانية فيه مستقرة وجيدة"، مدعياً أن سلطات الإحتلال تسمح بدخول مواد عديدة.

وقّدم ليفي معطيات للصحافيين إدعى خلالها ان أجهزة الأمن الإسرائيلية تسمح بدخول 100 شاحنة نقل يومياً إلى القطاع، نقلت خلال الأشهر الأخير 1200 طن من المواد الطبية و155 طن من المواد الغذائية و2900 طن من الألبسة و 17 مليون لتر سولار (ديزيل)، وسمحت بخروج 6000 مريض في السنة الأخيرة.

وأدعى ليفي أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تسمج بدخول كافة المواد عدا تلك التي قد تستعمل من قبل حماس لعمليات ضد اسرائيل، وقال: "لا نعلم عن نقص في أي مجال، ونسمح بدخول معدات مختلفة وحتى تصدير منتجات زراعية من القطاع".

وأضاف ليفي أن نسبة البطالة في غزة وصلت الى أدنى مستوياتها، لتصل اليوم إلى 38 في المئة مقارنة بـ45 في المئة قبل عدة سنوات.