جدار الفصل العنصري يعزل 55 الف مقدسي عن القدس الشرقية

جدار الفصل العنصري يعزل 55 الف مقدسي عن القدس الشرقية

صادقت الحكومة الاسرائيلية اليوم الاحد على مسار الجدار العازل في منطقة القدس ما سيؤدي الى عزل 55 الف فلسطيني في القدس الشرقية عن مدينتهم و3655 طالبا عن مدارسهم التي ضمها الجدار.

وجاء قرار الحكومة الاسرائيلية اليوم بهدف تسريع استكمال بناء الجدار وتجاوز قرارات المحكمة العليا الاسرائيلية فيما يتعلق بمقاطع منه في شمال القدس .

وقالت تقارير صحفية اسرائيلية ان الحكومة قررت اليوم ابقاء ضاحيتي شعفاط وكفر عقب في شمال القدس خارج الجدار العازل "غلاف القدس" الذي يضم الغالبية العظمى من القدس الشرقية المحتلة الى اسرائيل.

ونقل موقع هآرتس الالكتروني عن وزير الصحة الاسرائيلي داني نافيه ادعائه بوجوب تنظيم عبور 55 الف فلسطيني الى المناطق التي يضمها الجدار من اجل الحصول على الخدمات الطبية والصحية.

كذلك زعم القائم باعمال رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت "سنضطر الى تنظيم سفريات يومية لنقل 3655 طالبا الى مدارسهم" الواقعة في المناطق التي يضمها الجدار.

وقال مسؤولون اسرائيليون ان جدار "غلاف القدس" سيشمل 12 نقطة عبور وسيتم انشاء مدارس وفروع لمؤسسة التأمين الوطني في الجانب الاخر من الجدار.

وزعم وزراء في اثناء اجتماع الحكومة اهتمامهم بالمواطنين المقدسيين الذين بقيوا خارج الجدار في الوقت الذي رحبوا فيه بالقرار القاضي بتسريع اعمال بناء الجدار ليضم غالبية القدس الشرقية.