قوات الامن الوطني الفلسطيني تنتشر في محيط جنين

قوات الامن الوطني الفلسطيني تنتشر في محيط جنين

أكدت مصادر فلسطينية في جنين أن قوات الامن الوطني الفلسطيني أعادت، صباح اليوم الاثنين، انتشارها في محيط مدينة جنين,وان العشرات من جنود الامن الوطني عادوا الى المواقع التي كانوا اخلوها ابان عملية "السور الواقي" العسكرية الاسرائيلية في العام2002، والتي اعادت احتلال اجزاء كبيرة من المناطق التي سبق تسليمها للسلطة الفلسطينية بعد اتفاقيات اوسلو. ويأتي انتشار القوات الفلسطينية، اليوم، استعدادا للانسحاب الاسرائيلي من اربع مستوطنات قرب المحافظة في شمال الضفة الغربية.

وقالت هذه المصادر لموقع "عرب48" ان من بين هذه المواقع التي عادت اليها قوات الامن الوطني: السويطات, بئر الجمال, الحي الالماني, جسر الخروبة,وبئر السعادة, حيث قام جنود من الامن الوطني بنصب خيام واقاموا نقاط تمركز لهم في تلك المناطق.

واكد العميد ابو الفتح ان عملية انتشار قوات الامن الفلسطينية جاء باتفاق مع الجانب الاسرائيلي, مشيرا الى وجود مفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي على مستويات عليا لتحديد مكانة المناطق التي سينسحب منها المستوطنون، علما ان اسرائيل كانت قد صرحت في وقت سابق انها لا تنوي تسليم هذه المناطق للفلسطينيين.

واشار ابو الفتح الى ان عملية الانتشار هذه تعتبر بداية تنفيذ القانون على الجميع وحفظ الامن والنظام العام.

ووجه ابو الفتح نداء الى ابناء الشعب الفلسطيني دعاهم فيه الى الوقوف لجانب السلطة الوطنية "لتثبيت المشروع الوطني وحماية الشعب الفلسطيني".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018