اليرموك: "بيت المقدس" تعلن بدء عملية تحرير المخيم

اليرموك: "بيت المقدس" تعلن بدء عملية تحرير المخيم
مسلح خلال اشتباكات في مخيم اليرموك في سبتمبر/أيلول 2013 (رويترز)

أعلنت “كتائب أكناف بيت المقدس” قرابة الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم بدء ما وصفته بعملية تحرير مخيم اليرموك جنوب دمشق من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية - داعش.

وأعلنت الكتائب في صفحتها على فيس بوك إنه “الآن عبر مكبرات الصوت بجامع صلاح الدين شمال اليرموك تعلن بدأ عملية استعادة مخيم اليرموك… دعاءكم للمجاهدين”.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت مصادر من مخيم اليرموك في سوريا لـ”عرب 48” إن المجموعات المقاتلة الأخيرة من شباب المخيم محاصرة من قبل تنظيم داعش والتنظيمات الأخرى، لكنها ترفض تسليم نفسها وستقاتل حتى النهاية على الرغم من الظروف الصعبة.

وقامت تنظيمات مثل داعش وجبهة النصرة و”القيادة العامة” و”فتح الانتفاضة” بالإضافة لقوات النظام بمحاصرة المخيم.

وأوضح الشهود أن المجموعة المقاومة بلا طعم وبلا ذخيرة، وأن تنظيم داعش يتوعد بإعدامهم على طريقة إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

 

#عرب٤٨ | تسجيل صوتي لأبو همام القيادي في المقاومة في مخيم #اليرموك يعلن بدء عملية تحرير المخيم#لن_يسقط_اليرموك

Posted by ‎موقع عرب 48‎ on Friday, April 3, 2015

 

وقالت المصادر إن من تبقى يقاوم في المخيم هم بضع عشرات من شباب المخيم وهم محسوبون على تنظيم “أكناف بيت المقدس” المحلي، ويقاتلون في مربع لا يتجاوز مئة متر، وأن على ما يبدو هناك تنسيق بين داعش وجبهة النصرة من جهة ومقاتلي النظام من جهة أخرى، وتتعمد هذه الجهات عدم محاربة بعضها، لكي تتمكن من إحكام السيطرة على المخيم الذي سقطت أجزاء كبيرة منه تحت نيران داعش.  

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة