مواجهات بالضفة والاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا

مواجهات بالضفة والاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا
(أ.ف.ب.)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 18 فلسطينيا خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، بزعم أن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وشنت قوات الاحتلال فجر اليوم، حملة اعتقالات في صفوف المواطنين من مختلف مناطق طولكرم، أسفرت عن اعتقال تسعة منهم.

وقالت مصادر محلية،إن المداهمات شملت مخيم نور شمس الذي شهد أكبر عدد من المعتقلين وضاحية ذنابة ومخيم طولكرم وتخللها مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال التي أطلقت القنابل المسيلة للدموع وأوقعت إصابات بالاختناق.

وأشارت إلى اعتقال كلا من: عبد الناصر طوير، ومحمد نصار، يوسف الباشا، حسن أبو ساري، مأمون الصباريني، عدنان خليل سلته، سامر بلاونة، أحمد عمارنة أبو صياح، وعبد المجيد جودة.

وأضافوا أن جنود الاحتلال داهموا أيضا بلدات في القضاء ونصبوا حواجز وكمائن.

كما واقتحمت قوات معززة من جيش الاحتلال بساعات الليل منطقتي بيت عينون والدوارة في سعير شمال شرق الخليل وسط اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع بكثافة.

وحسب شهود عيان، فإن قوات الاحتلال شرعت بتفتيش منازل المواطنين والسيارات المارة، كما قامت بإغلاق شارع العديسة بالسواتر الترابية مع استمرار إغلاق طريق بيت عينون.

وتشهد منطقة الدوارة تشهد اقتحامات شبه يومية من قبل قوات الاحتلال، والتي أوقعت العديد من الإصابات في صفوف الموطنين.

في شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي قباطية والزبابدة جنوب مدينة جنين واعتقلت مواطنين في إطار حملة الاعتقالات الواسعة في مناطق مختلفة من الضفة.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا قباطية واعتقلوا الشاب أحمد بلال أبو الرب بعد تفتيش منزله وتخريب محتوياته.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة الزبابدة المجاورة واقتحمت منزل المواطن مهدي شرقاوي وتعمد تخريب محتويات المنزل خلال التفتيش ونقلته إلى جهة مجهولة.

واقتحم الجيش بلدة جبع جنوب جنين واعتقلت خمسة مواطنين بينهم أسرى محررون ومدير لجنة أموال الزكاة في المدينة.

كما داهم الجيش أحياء مختلفة من البلدة وانتشروا بين المنازل واعتقلوا خمسة مواطنين وفتشوا مناول وعبثوا بمحتوياتها واعتقلوا خمسة مواطنين بينهم مدير لجنة أموال الزكاة بجنين أحمد سلاطنة والذي يعاني من أمراض متعددة، وكذلك أربعة شبان هم: مراد توفيق فشافشة ولطفي ملايشة، ومعين نصر علاونة، وخطاب غنام.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018