محاكمة سرية جديدة لسلمان العودة

محاكمة سرية جديدة لسلمان العودة
الداعية سلمان العودة (تويتر)

كشف حساب "معتقلي الرأي" المختص بمتابعة شؤون الناشطين والناشطات المعتقلات في السعودية على "تويتر"، عن موعد محاكمة سرية ثانية للداعية الإسلامي سلمان العودة، المعتقل منذ بداية أيلول/ سبتمبر الماضي، بتهمة الإرهاب.

وأعلن حساب "معتقلي الرأي" على "تويتر" أنّ المحاكمة ستعقد في 3 من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، أي بعد أقل من أسبوعين، وطالب الحساب " جميع الهيئات الحقوقية الدولية بالتدخل الفوري لوقف هذه المهزلة والضغط من أجل إفشال مساعي النيابة العامة" التي تطالب بإعدامه وإيقاع عقوبةٍ سمتها "القتل تعزيرًا" به.

 

ووجّهت السلطات السعودية للعودة 37 تهمةً أهمها الوقوف على رأس "منظمة إرهابية"، يقصد بها "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، الذي يرأسه الداعية يوسف القرضاوي، الذي تعاديه السلطات السعودية وتعتبره إرهابيًا أيضًا؛ وذلك بعد أن اعتقل منذ نحو عام ضمن سلسلة اعتقالات شملت شخصيات إسلامية بارزة في السعودية.

ووفقًا لنجل العودة، عبد الله العودة، فإنّ ظروف اعتقاله سيئة، إذ يتم إبقاؤه مقيّد اليدين والرجلين، مغطّى العينين، بالإضافة إلى تعنيفه، ما أدّى إلى تراجع حالته الصحيّة بشكل كبير.

كذلك فقد قال عبد الله العودة إنّ "محاكمة والدي هي رسالة للسعوديين كي تبقى انتقاداتهم هادئة، كل شخص سوف ينتقد السلطات سوف يتم إسكاته".