في الذكرى الـ87 لميلادها: "غوغل" يحتفي بهند رستم

في الذكرى الـ87 لميلادها: "غوغل" يحتفي بهند رستم
مُحرك البحث يحتفي بمارلين مونرو الشرق

احتفى مُحرّك البحث العالميّ "غوغل"، اليوم الإثنين، بالذكرى الـ87 لميلاد الممثلة المصرية الراحلة، هند رستم التي توفيت عام 2011، عن عمر ناهز 80 عاما، بعد حياة فنية حافلة قدمت خلالها 74 فيلما.

ووضع غوغل صورة رستم، التي لُقبت بمارلين مونرو الشرق و"ملكة الإغراء في السينما المصرية في الخمسينيات والستينيات"، في الصفحة الرئيسية لمحرك البحث.

واستعرض موقع غوغل أبرز المحطات في حياة النجمة المصرية الراحلة، من خلال فيلم قصير لا يتجاوز الدقيقتين، بثّه عبر صفحته، وأشار الفيلم إلى لقب "مارلين مونرو الشرق" الذي يربط النجمة المصرية ونجمة هوليوود الراحلة وذلك من خلال صورة تركيبية تظهر فيهما النجمتان في لقطة مشابهة.

وبدأت رستم المولودة في 12 تشرين الثاني 1931، عملها في السينما بدور قصير عام 1947 في فيلم "أزهار وأشواك" ثم دور صغير صامت في فيلم "غزل البنات" عام 1949.

يُذكرُ أن قائمة أفضل 100 فيلم مصري في القرن العشرين، والتي صدرت بمناسبة مئوية السينما عام 1996، تضمّنت أربعة أفلام لهند رستم، وهي؛ "رد قلبي" لعز الدين ذو الفقار، و"باب الحديد" ليوسف شاهين، و"بين السماء والأرض" لصلاح أبو سيف، و"صراع في النيل" لعاطف سالم، وبقيت هذه الأفلام التي تُعد من كلاسيكيات السينما العربية، شاهدةً على الحضور اللافت لرستم رغم أنها اعتزلت الفن قبل 30 عامًا من وفاتها.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة