استطلاع: غالبية الألمان يؤمنون بوجود كائنات فضائية

استطلاع: غالبية الألمان يؤمنون بوجود كائنات فضائية
صورة توضيحية

كشف استطلاع حديث للرأي، نشرت نتائجه اليوم، الأربعاء، أن غالبية الأمان يؤمنون بوجود كائنات فضائية.

وأشار الاستطلاع، إلى أن 56 بالمئة من الألمان، يعتقدون بوجود كائنات فضائية ذكية لديها القدرة على التواصل، وأن الرجال، 61 بالمئة، أكثر اعتقادا في ذلك من النساء، 51 بالمئة.

لكن لماذا لم يتم العثور على كائنات فضائية حتى الآن؟ وأجاب 21% من الذين يؤمنون بوجود كائنات فضائية، عن سبب عدم العثور على كائنات فضائية حتى الآن، أن تلك الكائنات تعلم بوجودنا، لكنها لا تريد التواصل معنا.

وفي المقابل، يرى 59 بالمئة من الألمان، أن السبب في ذلك هو البعد الكبير للكائنات الفضائية عن الأرض، كما رأى 51 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع، أن تكنولوجيا التواصل للبشر لا زالت غير متطورة بالقدر الذي يسمح لها بالتواصل مع الكائنات الفضائية.

ويرى 45 بالمئة من الألمان، أنه يتعين إجراء المزيد من المحاولات للتواصل مع الكائنات الفضائية. وتزيد نسبة الرجال الذين يدعون إلى ذلك، 54 بالمئة، عن النساء، 36 بالمئة.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك علماء في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، يبحثون بالفعل عن كائنات فضائية، ويعتقد هؤلاء العلماء أنه من الممكن العثور على أدلة على وجود كائنات حية فضائية دقيقة خلال العشرين أو الثلاثين عاما المقبلة.

اقرأ أيضًا| إسبانيا تسجل رقمًا قياسيًا في عدد السائحين

وفي المقابل، يبحث معهد "سيتي" الأميركي، منذ عام 1984، عن كائنات فضائية ذكية.

ورغم أن العلماء عثروا على كواكب خارج نظامنا الشمسي، فإن البحث عن شكل من أشكال الحياة خارج الأرض لم يكلل بالنجاح حتى الآن.

أجرى الاستطلاع معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي. وشمل الاستطلاع الذي أجري خلال الفترة من 18 حتى 22 أيلول/سبتمبر الجاري 1171 ألمانيا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018