بيانو إلفيس بريسلي المذهب في مزاد علني

بيانو إلفيس بريسلي المذهب في مزاد علني

يباع بيانو مذهّب ضخم للمغني الراحل إلفيس بريسلي في مزاد علني، في تشرين الثاني/ نوفمبر، حيث من المتوقع أن يجني أكثر من نصف مليون دولار. كما يباع بالمزاد ذاته جلد آلة طبلة، عليها شعار البيتلز، استخدمه الفريق البريطاني في أول عروضه في الولايات المتحدة.

وقالت دار مزادات "جولينز أوكشنز"، يوم الإثنين، إن بريسلي عزف على البيانو في منزله في "جريسلاند"، واشترى البيانو في عام 1955 هدية لأمه. وبعد وفاتها، قررت بريسيلا، زوجة بريسلي، إعادته إلى هيئته الأولى وطلائه بقشرة من ذهب عيار 24.

وظل البيانو معروضا في قاعة مشاهير موسيقى الكانتري في ناشفيل لسنوات. وتقدر جولينز أنه سيباع مقابل 500 ألف إلى 700 ألف دولار في المزاد المقرر، في السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر.

إقرأ أيضا | وفاة كاتب روايات الجريمة الشهير هنينج مانكل

ويطرح البيانو للبيع رجل حصل عليه قبل سنوات من جريسلاند ولا يرغب في كشف اسمه.

ولم تضع دار المزادات أي سعر تقديري لجلد آلة الطبلة، التي قرع عليها رينجو ستار، عندما قدم البيتلز عرضا على الهواء مباشرة، في نيويورك عام 1964، وتابعه نحو 73 مليون مشاهد عبر التلفزيون.

واستخدم البيتلز هيكل الطبل أيضا في حفلات عام 1964 في واشنطن العاصمة، وقاعة "كارنيجي" في نيويورك. واحتفظ به المدير الراحل للفريق، مال دافيس، قبل أن يستقر لدى أحد هواة جمع المقتنيات الثمينة.

وقالت متحدثة، إن جلد الطبل، الذي يحمل توقيع البيتلز، قطعة فريدة يصعب تقييمها. والجلد فقط هو المطروح للبيع وليس آلة الطبلة بكاملها.

ويتهافت هواة موسيقى الروك على شراء تذكارات إلفيس والبيتلز، والتي تعتبر من بين أكثر المقتنيات مبيعا، لكن تبقى أسعارها لا تقارن بمقتنيات نجوم السينما أمثال، مارلين مونرو، التي بيع رداء أبيض لها، من فيلم "ذا سيفن يير إتش" عام 1955، مقابل 4.6 مليون دولار في عام 2011.  

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018