ولاية أوهايو تقاضي مدينة لعدم تجريمها الماريجوانا

ولاية أوهايو تقاضي مدينة لعدم تجريمها الماريجوانا
مخدر الماريجوانا

أقامت ولاية أوهايو الأميركية دعوى قضائية على مدينة توليدو أمس، الثلاثاء، طالبتها فيها بأن تلغي بنودا من قانون جديد لا يجرم الماريجوانا، وقالت إن ذلك يشجع عصابات المخدرات على تكثيف عمليات التوزيع داخل المدينة.

ورفع مايك ديواين وزير العدل في ولاية أوهايو ومدعي مقاطعة لوكاس ومدير الشرطة بها، الدعوى أمام المحكمة بالمقاطعة، ضد القرار الذي وافق عليه الشهر الماضي خلال الانتخابات البلدية في توليدو.

وقال ديواين إن الأمر ألغى عقوبات الغرامة والسجن المقررة على المخالفات الخاصة بالماريجوانا في توليدو رابع أكبر مدن أوهايو، وتقع في شمال شرق الولاية وهي أول مدينة بالولاية تصدر مثل هذا القرار.

وتعترض الدعوى القضائية على أربعة بنود بوصفها مخالفة للدستور، وتتعارض مع القوانين العامة لأوهايو بما في ذلك قانون يمنع شرطة توليدو من الابلاغ عن جرائم الماريجوانا للسلطات.

وقال مكتب وزير العدل في أوهايو، إن الدعوى القضائية تعارض أيضا بنودا خففت من الجناية الخاصة بحيازة الماريجوانا والاتجار فيها، علاوة على رفع التجريم عن حيازة مخدرات أخرى مثل المورفين والهيدروكودون.

اقرأ أيضًا| باريس:غرامة لكل من يرمي سيجارة في الشارع

وأضاف ديواين "في غياب الاجراء القضائي فليس من الصعب تصور أن تجعل عصابات المخدرات الدولية من توليدو قاعدة اقليمية لعملياتها".

ولم يتسن على الفور الاتصال بممثل لمدينة توليدو للتعليق.

ومن بين المدن الأميركية الأخرى التي رفعت تجريم الماريجوانا، شيكاغو وفيلادلفيا فيما ستقترع ولاية أوهايو ككل في تشرين الثاني/نوفمبر القادم على تقنين الماريجوانا للأغراض الطبية والترفيهية.

وإلى جانب العاصمة الأميركية هناك أربع ولايات: هي كولورادو وواشنطن وأوريجون والاسكا، تسمح بحيازة واستخدام الماريجوانا للأغراض الترفيهية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018