"عود أسنان" يستقر في قلب مريض لعامين

"عود أسنان" يستقر في قلب مريض لعامين

يطل علينا يوميا قصص لا يمكن للعقل البشري أن يتخيلها، فقد استطاع فريق طبي أرجنتيني، أن يقوم بعملية استخراج 'عود أسنان' كان قد علق في قلب مريض منذ عامين.

وبحسب أقوال الدكتور الجراح فرناندو سيشيرو، الذي أضاف أن زملاءه اعتقدوا أنه أصيب بالجنون حينما أخبرهم بما وجده، كذلك قدم شرحاً لرحلة "عود الأسنان" الذي عبر من الجهاز الهضمي إلى الدورة الدموية قبل أن يستقر في القلب.

 واضاف سيشيرو، بأن الرجل الذي يدعى هوراشيو فايديلا، والبالغ من العمر 42 عاماً، شعر بآلام في القلب قبل ستة أشهر فقط، وسعى إلى علاجها من دون جدوى، وقد صرح قائلاً بعد نجاح عمليته: 'لقد كنت أشعر أن شيئاً ما يخز قلبي'.

ولاحظ الأطباء الذين كان يراجعهم باستمرار أن المريض قد فقد نحو سبعة كيلوغرامات من وزنه، كما انتبهوا إلى وجود جسم غريب في منطقة الصدر، غير أنهم توقعوا أن يكون جزءاً من أنبوبة قسطار، فقرروا القيام بالعملية ليتفاجأ بوجود قطعة من الخشب، كان  قد التهمها المريض بالخطأ ،

اقرأ أيضًا| غيّر مسار نهر؛ وغيّر مسار حياته

وقد يتعارض رأي الدكتور سيشيرو مع المنطق الطبي إلى حد كبير، غير أن هذا الأخير يؤكد أنها ليست المرة الأولى التي يسجل الأطباء حالة وجود 'عود أسنان' داخل جسد مريض، فقد سبق أن سجلت حالتان في السبعينيات، لتدخل هذه القصص الثلاث التاريخ في حين يبقى الطب عاجزاً عن تفسيره مثل هذه الظواهر .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018