"المرأة المثالية" .. هل تتغير؟

في عالم الأزياء، أصبح الجمال أكثر من كونه المقاس صفر. وبدلا من الأرداف النحيلة وعظم الترقوة البارز، استعرضت نسخة صدرت مؤخرا من مجلة "سبورتس إلسترايتد" الأميركية، منحنيات العارضة ذات المقاس الكبير، آشلي جراهام.

"المرأة المثالية" .. هل تتغير؟

بينيلوبي كروز (أ.ف.ب)

بوسع فاتنات هوليوود، جني ملايين الدولارات من وراء قوامهن. وتنضح وجوههن على أغلفة المجلات بصورة الكمال. ومازالت فاتنات هوليوود تتصدرن العالم، كمثل أعلى للجمال الأنثوي. ولكن بعض هؤلاء الفاتنات اللاتي يعتمدن على مظهرهن لكسب المال، بدأن يرفضن المُثل التي يجب أن يتكيفوا معها أيضا.

ومن بين هذه الأمثلة، الممثلة الحائزة على الأوسكار، بينيلوبي كروز، التي توجت بلقب 'أكثر النساء إثارة على قيد الحياة'، قبل عامين.

وقالت الممثلة الإسبانية (41 عاما)، 'تحديد أي عمر أو أي قوام أو مظهر على أنه مقياس الجمال شيء سخيف'، ورفضت اللقب. 'نحن البشر أكثر من هذا بكثير'.

وكذلك هو الحال مع زميلتها الأميركية جينفير أنيستون (47 عاما)، التي أعلنت أيضا أنها لا تريد أن يقال لها ما الذي يمكن أو لا يمكن أن ترتديه.

وفي عالم الأزياء، أصبح الجمال أكثر من كونه 'المقاس صفر'. وبدلا من الأرداف النحيلة وعظم الترقوة البارز، استعرضت نسخة صدرت مؤخرا من مجلة 'سبورتس إلسترايتد' الأميركية، منحنيات العارضة ذات المقاس الكبير، آشلي جراهام.

ويبقى السؤال المطروح، هل خلصت صناعة الجمال أخيرا نفسها من 'صورة المرأة المثالية'؟ ليس الأمر بهذه السهولة، إذ أنه رغم التغييرات الطفيفة في الاتجاه السائد، بحسب الجراح التجميلي، فرنر مانج، الذي يجري عمليات تجميل بانتظام للمشاهير.

ويقول مانج، الذي يعمل في هذه الصناعة منذ 30 عاما، 'لم تعد الوجوه المحشوة بوتوكس والعارضات شديدات النحافة موضة'. تريد المزيد من النساء الآن أن تبدو طبيعيات على نحو أكبر. ويضيف مانج، 'تقول كثيرات أريد أن أحتفظ بالتجاعيد'. ولكن ليس كلهن بالطبع.

وتقول أندريا كيترر، رئيسة تحرير مجلة جلامور في ألمانيا، 'بالنسبة لصناعة الأزياء، خلفت عارضة غلاف (مجلة) 'سبورتس إلسترايتد' أثرا قليلا، فهي ليست مجلة أزياء أو نساء، أنها تستهدف الرجال'.

وتضيف أنه كانت هناك بالفعل عارضات ممتلئات ناجحات في الماضي. ولكنها لا تعتقد أن هذه الطلة سوف تصبح معيارا في صناعة الأزياء. وهو ما تقوله أيضا وكالات عرض الأزياء.

وتقول فلادا مايتج من وكالة 'فيفا مودلز' ومقرها برلين: 'نحاول تجنب المطالب الصعبة حقا ولكن لا يمكنك تفاديها تماما'.

وتضيف مايتج، أنه في حين أصبحت 'الوجوه غير المثالية' تُرى أكثر في صناعة الإعلانات، 'فهذا لا يرجع إلى تغير في الاتجاهات، إنما النساء لن تتقبلها (المعايير) أكثر من هذا'.

ولكن عندما يتعلق الأمر بصناعة الأزياء الراقية، فأن العارضات يجب أن تكن طويلات القامة ونحيفات.

وتقول، 'لا يمكننا إرسال أي عارضة إلى الخارج لا يبلغ قياس وركيها 90 سنتيمترا'.

وفي الحقيقة، تبلغ قياسات العارضة المثالية حاليا 80 سنتيمترا للصدر- 59 سنتيمترا للخصر- 89 سنتيمتر للوركين.

اقرأ/ي أيضًا| بوظة 'أوباما الصغير'... في الأسواق الروسية

التعليقات