الرئيس في "عرب آيدول"

الرئيس في "عرب آيدول"

فسحة في وقت رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، خلال زيارته الرسمية الحالية إلى لبنان، أو رغبة في نفسه، قادته إلى التوجه لأستوديوهات الـMBC شمالي بيروت، وذلك للقاء المشاركين في برنامج 'عرب آيدول' المتأهلين إلى المرحلة النهائية.

وأشارت الترجيحات إلى أن زيارة عباس لن تقتصر على لقاء المشتركين في البرنامج، فعلى ما يبدو حجز عباس لنفسه مقعدا في الحلقة الختامية للبرنامج الذي يتنافس فيه عمّار محمد من اليمن، وأمير دندن ويعقوب شاهين من فلسطين في حلقة تحل عليها المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب، ضيفة لتتويج المشترك الرابح.

يأتي ذلك في ظل سخط واستهجان الفلسطينيين في مخيمات اللجوء في لبنان، والتي لم تدرج على جدول أعمال عباس خلال الزيارة، وذلك في ظل الأوضاع الأمنية والاجتماعية الصعبة في المخيمات، ومعاناة اللاجئين المُقيمين في لبنان من تبعات نزوح مئات اللاجئين الفلسطينيين من سورية إليهم، بسبب ظروف الحرب.

وقدر مراقبون أن استثناء المخيمات من زيارة الرئيس الفلسطيني يأتي بسبب تراجع دور السلطة الفلسطينية وتأثيرها لصالح ميليشيات تابعة لأشخاص من منظمة التحرير أو لشخصيات إسلامية.

ونشر مشتركو 'عرب آيدول' صورة لهم يتوسطهم عباس، وعلّق أمير دندن عليها عندما شاركها على 'فيسبوك' قائلاً: 'تشرّفنا بدعوة عباس لنا. قمنا بزيارة الرئيس الذي بدوره أشاد بمشاركتنا وأثنى على جهودنا برفع اسم بلدنا في سماء العالم العربي'.

تجدر الإشارة إلى أن النجم الفلسطيني محمد عساف حل مساء اليوم، الجمعة، ضيفا على حلقة 'عرب آيدول' وقدم فيها أغنيته الجديدة، وطغت على الحلقة الأجواء الغنائية الفلسطينية، بمشاركة عساف دندن وشاهين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018