عدة نهايات لمسلسل "لعبة العروش" لتضليل المخترقين

عدة نهايات لمسلسل "لعبة العروش" لتضليل المخترقين

يشغل مسلسل "لعبة العروش" حيزا كبيرا لدى متتبعيه، ويحقق في كل موسم مشاهدات تصل لعشرات الملايين، وفي المقابل يلجأ البعض لتسريب الحلقات كونها محط أنظار للعديدين، كما حدث في الموسم الأخير.

فقد أعلنت شركة "HBO" الأميركية، خطة لتضليل أولئك الذين ينوون تسريب النهاية المتوقعة للمسلسل.

فبالتزامن مع بدء السلسلة إنتاج الموسم الثامن والأخير من مسلسلها الملحمي، أعلن رئيس البرمجة في شركة HBO"" كيسي بلويز عن خطة الشركة لتصوير أكثر من نهاية للمسلسل، بحسب ما نشره موقع Business Insider"" الأميركي.

وقال بلويز في كلية مورافيا في ولاية بنسلفانيا الأميركية، أنهم ينوون تصوير إصدارات متعددة بحيث لا يستطيع أحد معرفة ماذا سيحدث، ولا تكون هناك إجابة حاسمة حتى النهاية، ويبدو واثقا من أن الإصدارات العديدة ستضلل الناس عن النهاية الحقيقية.

يأتي هذا بعد تسريب كل نقاط حبكة المسلسل في الموسم السابع، إذ وقعت شبكة "HBO" تحت سطوة قراصنة الإنترنت، في31 يوليو/تموز 2017، الذين قاموا بتسريب أجزاء من نص المسلسل، ورسائل مهمة للعاملين بالشركة، وكذا أرقام هواتف أبطال المسلسل وعناوين بريدهم الإلكتروني على الإنترنت.

كما وجدت حلقتان كاملتان طريقهما إلى الجمهور عبر الإنترنت قبل مواعيد البث المقررة، نشرت واحدة في وقت مبكر من قبل "HBO" في إسبانيا، وأخرى سرقت من موزع HBO"" في الهند.

هذا دون حساب تسريبات الإنتاج ومقاطع الفيديو أثناء التصوير والصور المتعلقة بالأحداث الرئيسة التي استمرت في التدفق.

وقد أكدت صحيفة "ذا جاردينز" البريطانية، في الـ8 من أغسطس/آب أن القراصنة سربوا 3.4 غيغابايت من البيانات المسروقة، والمقدرة بنحو 1.5 تيرابايت، مطالبين HBO"" بدفع فدية مالية حتى يتوقفوا عن تسريب المزيد من البيانات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018