سبرامينيان: دخل إلى الحلبة بدل اللاعب الأساسي ومات بالضربة القاضية

سبرامينيان: دخل إلى الحلبة بدل اللاعب الأساسي ومات بالضربة القاضية

في مباراة وصفت بأنّها "دراميّة"، والتي توفي فيها الملاكم ولاعب المواي تاي، براديب سبرامينيان، كان يريدها أن تكون خطوة إضافيّة نحو الشهرة، ولكنّها بدلًا من ذلك، قادته إلى الموت.

وبدأت المباراة أمس السبت، بين السنغافوري براديب سبرامينيان، والملاكم ستيفن ليم، إذ دخل إلى الحلبة بديلًا سلفستر سيم، ولكنه ما لبث أن توفي بعد المباراة مباشرة،

وكان كل من سيلفيستر سيم وستيفين ليم، وهما من مشاهير موقع يوتيوب، متسابقين في أول موسم من برنامج "سنغافورة آيدول" عام 2004.

ونقل سبرامينيان إلى المستشفى بعد المباراة، لتعلن وفاته.

وكانت المباراة جزءاً من افتتاح بطولة آسيا للألعاب القتالية، والتي نظمتها كلٌ من شركة "أكسيد"، وهي شركة تنسيق فعاليات، ونادي اللياقة البدنية "موس"، وهو مكان للتدريب على رياضة المواي تاي.

وتشتهر رياضة "مواي تاي" القتالية باسم "ملاكمة الركل التايلاندية"، والتي شكّلت جزءاً من التاريخ والتراث التايلاندي منذ مئات السنين، ونشأت في العصور القديمة باعتبارها الطريقة الأكثر فاعلية للدفاع عن النفس والتي استخدمها المحاربون التايلانديون.

وتُعرف مواي تاي أيضاً باسم "فن الأطراف الثمانية" لكونها تجمع بين استخدام اللكمات والركلات وضربات بالكوع والركبة. وبالإضافة إلى كونها أحد فنون القتال الشائعة عبر أنحاء الدولة، فهي تعتبر أيضاً أحد التمارين الرياضية الرائعة، حيث تساعد في تحسين الحالة البدنية والنفسية على حدٍ سواء.

ووفقاً لما ذُكِرَ في بيانٍ عبر البريد الإلكتروني لبطولة آسيا للألعاب القتالية، تُوفِّي سبرامينيان فى مستشفى سنغافورة العام في حوالي الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش يوم السبت 23 أيلول/ سبتمبر.

وقال البيان إنَّه "وفقاً للتقرير الطبي الأولي الذي أصدرته مستشفى سنغافورة العام، تعرض براديب سبرامينيان لسكتة قلبية نتيجة فشل الجهاز التنفسي، مما أدى إلى وفاته". وأضاف البيان أنَّ التقرير الطبي النهائي سيصدر خلال 30 إلى 60 يوماً.

وقال ليم في منشورٍ له على موقع فيسبوك: "ارقد في سلام يا براديب سبرامينيان، المحارب الشجاع والمقاتل ومدرب الملاكمة الرائع الذي كنتُ أحترمه بشدة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018