تعرف على معاني أشهر 5 ماركات عالمية

تعرف على معاني أشهر 5 ماركات عالمية

كثير من السلع التجارية التي نراها بشكل يومي ونتعامل معها، قد لا نفهم معناها أو دلالاتها، وأحيانا قد لا يكون للاسم أي معنى، إلا أن أسباب تسمية بعضها مثير للفضول.

Adidas

شاعت في البداية، أن أصل تسمية شركة "أديداس" اختصار لعبارة : "All Day I Dream About Soccer"، إلا أن الأصل في ذلك، يعود لمؤسس الشركة Adolf Dassler الذي اختار بعد عودته من المشاركة في الحرب العالمية الأولى، العمل في صناعة الأحذية الرياضية، فجمع بين كنيته Adi، وأول ثلاثة أحرف من لقبه العائلي Dassler

 

Google

عندما انطلقت فكرة موقع جوجل لصاحبها لاري بيج، كان يجول في خاطره وصف موقع البيانات الضخم بكلمة واحدة، فاختار كلمة، غوغول "googol"، وهي تعبير رياضي، يصف رقما ضخما، وهو 1 ويليه 100 صفر، إلا أن خطئا كتابيا حال دون ذلك، ليعتمد أسم جوجل في وقت لاحق.

Zara

تعتبر شركة زارا لصاحبها امانكيو أورتيجا، من أكبر متاجر الملابس في العالم، كان أورتيغا يطمح لتسمية شركته بـ"زوربا" كناية بالفيلم الشهير "زوربا اليوناني" إلا أن متجرا بجانبه كان قد اعتمد الاسم من قبل.

Nike

يعود أسم شركة نايكي لآلهة النصر في الثقافة اليونانية القديمة، ويلتفظ أسم الشركة نايكي وليس نايك كما هو شائع.

Gap

تم افتتاح أول متجر لـ Gap في العام 1969 بهدف بيع سراويل "جينز" من النوع الجيد، وقد اختير الاسم للإشارة إلى تلك "الفجوة" بين فترتي الطفولة والرشد، على عكس ما يتم تداوله حول أصل التسمية من شائعات.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018