7 أشخاص حازوا شهرتهم من جمال عيونهم

7 أشخاص حازوا شهرتهم من جمال عيونهم

تختلف أذواق البشر حول معايير الجمال، لكنهم متفقون أن للعيون سحر خاص، لا يمكن الاختلاف عليه، قد يميل البعض إلى لون معين وآخرون للون آخر، لكن، هناك أناس كسبوا شهرة واسعة بسبب لون عيونهم.

نستعرض في هذا التقرير 7 أشخاص حصلوا على شهرة عالمية بسبب لون عيونهم:

شربات غولا

حازت الفتاة الأفغانية، شربات غولا، على شهرة واسعة بسبب جمال عيونها، بعد أن التقط لها المصور ستيف مكاري، صورة في أحد مخيمات اللجوء، وهي بعد في 14 من عمرها، ووضعت على غلاف مجلة ناشيونال جيوغرافيك عام 1985، لتصبح الأشهر في تاريخ غلافات المجلة.

تحولت غولا التي تملك عينين نادرتين إلى أيقونة للاجئين الأفغان، وبعد سنوات، بحث المصور عنها ووجدها في قريتها في أفغانستان، بعد أن أصبحت زوجة وأم، وعرض عليها الانتقال إلى أميركا والعمل في مجال الإعلانات والتصوير، لكنها رفضت ذلك.

إيشوريا راي

اعتبر الكثير من النقاد أن أحد أسباب شهرة الفنانة الهندية، إيشوريا راي، هو عيونها التي يقل مثيلها في العالم، كما فازت بلقب ملكة جمال العالم عام 1994.

الطفلة السودانية الصغيرة

هذة الطفلة السودانية تتمتع بعيون مذهلة عن حق، تمتاز بلون فريد وساحر مزيج بين الأخضر والأزرق، وعندما تراها لأول مرة قد تشعر بأنها دمية، ويرجع ذلك للون عيونها الغريب يبدو أنها ستكسر قلوب الكثير من الشباب عندما تكبر

أزو

أزو، صبي يبلغ من العمر 10 سنوات من راجستان بالهند، يعشق وعيونه تعتبر من أجمل العيون في العالم، فهي مزيج من الأخضر والأصفر والرمادي، وتحيط بعدسة العين حلقة داكنة أضافت إلى عيونه نظرة مثيرة ودرامية.

إليزابيث تايلور

الممثلة الشهيرة "إليزابيث تايلور"، التي يطلق عليها "قطة هوليوود المدللة"، والتي حصلت على جائزة "أوسكار" مرتين، كانت تتمتع بعينين غاية في الجمال وتتميز بأن لون عينيها بنفسجي وهو لون نادر للغاية بين البشر.

أدريان

"أدريان" صبي أفريقي لديه عيون مذهلة، فلون عيونه أزرق لامع جدًا لدرجة أنه للوهلة الأولى قد تعتقد بأنه يرتدى عدسات لاصقة. ووفقًا لأدريان، فإن رفاقه بالمدرسة يسخروا من لون عيونه اللامع.

سارة ماكدونيل

عارضة الأزياء الأميركية "سارة ماكدونيل" تتمتع بأجمل عيون مغايرة في العالم، إذ تمتلك لونين مختلفين للعين، الأخضر والأزرق، وهى نادرة جدًا.

وحصدت ماكدونيل شهرة واسعة بسبب لون عيونها الرائع حيث أصبحت حديث المواقع العالمية مثل موقع ميرور MIRROR، وقد كان لعيونها الساحرة الفضل في أن تكون عارضة مميزة.

اختلاف لون عيني سارا لم يصدقه البعض وهو ما يجعلها من حين إلى آخر تؤكد أنها ولدت بهذه العيون وأن صورها لا تخضع لأي تعديل وهي حالة طبية تجعل القزحية في كلتا العينان تبدو بشكل مختلف.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018