ترامب يحتفل ببرائته على طريقة "صراع العروش"

ترامب يحتفل ببرائته على طريقة "صراع العروش"
(تويتر)

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بأسلوب المسلسل "صراع العروس" (غايم او ثرونز) "انتصاره" بالبراءة من الاتهام بالتواطؤ  مع السلطات الروسية في انتخابات عام 2016 الرئاسية في الولايات المتحدة، وذلك بعدما نشر روبرت مولر تقريره التحقيقي الذي خلص إلى عدم تواجد أي تواطؤ يجمع الطرفين.

وسبق لترامب أن استخدم صورا من المسلسل الشهير لحشد الدعم لمشروعه بناء جدار حدودي مع المكسيك والتلويح بإعادة فرض عقوبات على إيران.

والآن يعود ترامب مجددا الى استلهام مشهدية المسلسل الذي تنتجه شبكة "اتش بي أو" التلفزيونية لإعلان انتصاره في معركته مع روبرت مولر المحقق الخاص في التدخل الروسي في الانتخابات.

وكان ترامب جاهزا، أمس الخميس وحتى قبل الكشف عن التقرير، بصورة له تشبه أسلوب مشهدية "لعبة العروش" وتظهره من الخلف مرتديا معطفه الأسود والضباب يحيط به وعليها عبارة "اللعبة انتهت" بخط مشابه لذلك الذي يستخدمه المسلسل في عناوينه، وموجهة "للكارهين واليساريين المتطرفين الديموقراطيين".

ونشر ترامب الصورة على تويتر حتى قبل أن يصبح التقرير متاحا للجميع، وذلك بعد مؤتمر صحافي لوزير العدل بيل بار أعلن فيه عدم وجود تواطؤ بين الرئيس وموسكو.

وجعل ترامب هذه الصورة التغريدة الرئيسة على حسابه.

لكن هذا الأمر لم يعجب "اتش بي او" التي أعلنت "على الرغم ما انه يمكننا تفهم الحماسة لـ’غايم أوف ثرونز’ الآن مع إطلاق الموسم النهائي، ما زلنا نفضل عدم استخدام حقوقنا الفكرية لأهداف سياسية".

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية