إيطاليا: "تاكسي الحمير" لمحاربة غلاء الوقود وتلوث البيئة

إيطاليا: "تاكسي الحمير" لمحاربة غلاء الوقود وتلوث البيئة

 

أطلق اتحاد المزارعين الإيطاليين في مدينة ريغو إميليا الإيطالية، مبادرة "تاكسي الحمير"، بهدف محاربة غلاء الوقود وتلوث البيئة.

وأفادت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء، بأن اتحاد المزارعين في ريغو إميليا التي تربط الوسط بشمال البلاد، أطلق مبادرة "تاكسي الحمير"، موضحًا أنها موجهة ضد ارتفاع "أسعار الوقود"، والهدف منها أيضًا "مكافحة تلوث البيئة الناتج عن العوادم" الذي تطلقها سيارات الأجرة التقليدية.

وأشارت الوكلة، إلى أنه في ساحة فونتانيزي بعاصمة إقليم إميليا رومانيا، حيث السوق الرئيسي، وفر الاتحاد حميرا لخدمة المتسوقين الذين يريدون نقل بضائعهم للمنزل.

36 ألف حمار في إيطاليا خلال عشر سنوات

وقال الاتحاد، إن الغرض من هذا نشر ثقافة "التسوق المستدام بديلاً عن المشتريات العادية"، وذلك "في بلد مثل إيطاليا، حيث تنقل فيه 88% من البضائع عن طريق البر"، مقدرا أن وجبة الطعام تقطع ما يقرب من ألفي كيلومتر قبل أن تصل للطاولة، "ما يعزز التلوث البيئي، وهو ما يتم مواجهته بفضل مساهمة الحمير".

وذكر الاتحاد، أن عدد الحمير زاد في إيطاليا خلال الفترة الأخيرة ليصل إلى 36 ألفا، بعد عقد من الزمن كانت الحمير مهددة فيه بالانقراض، لتعود من جديد للعمل في دورة إنتاج الحليب والمثلجات ومواد التجميل الطبيعية.. وأخيرًا كـ"تاكسي".

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية