أولمبياد لندن 2012: تألق للملاكمين العرب في اليوم الثالث

أولمبياد لندن 2012: تألق للملاكمين العرب في اليوم الثالث
الملاكم الجزائري سمير براهيمي

 

تألق المتسابقون العرب في اليوم الثالث من رياضة الملاكمة، بتأهل 4 من أصل 5 إلى الدور الثاني ضمن دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012.

ففي وزن 52 كلغ، تأهل الجزائري سمير براهيمي بتغلبه على الاسترالي جاكسون دارين وودز بالنقاط 14-12، والمصري هشام عبد العال بتغلبه على الكيني بنسون نجانغيري بالنقاط 19-16، ليضرب الأول موعدا في الدور المقبل مع الروسي ميشا اليوان، المصنف أولا، والذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الستة الأوائل، والثاني مع الأوزبكستاني جسور بك لاتيبوف، وهو الخامس.

وفي وزن 81 كلغ، ضمن كل من التونسي يحيى المكشري والأردني إيهاب المتبولي تأهلهما بفوز الأول على الطاجكيستاني جاخن كوربونوف بالنقاط 16-8، والثاني على النيجيري لوكمون لاوال بالنقاط 19-7.

وفي الدور المقبل، يلعب المكشري مع الأوزبكستاني آيلشود رسولوف، المصنف خامسا، والذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الستة الاوائل بينهم الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة، والمبتولي مع الكوبي خوليو لاكروز بيرازا الأول.

وفي الوزن ذاته، خرج المغربي أحمد البركي من الدور الأول بخسارته أمام الصيني فانيونغ مينغ بالنقاط 8-17.

وارتفع عدد الملاكمين العرب الذين تخطوا الدور الأول إلى 7 بعد التونسي أحمد الماجري (وزن 60 كلغ)، والجزائريين محمد أمين وضاحي (وزن 56 كلغ)، وعبد المالك رحو (وزن 75 كلغ)، الذين ضمنوا الدور الثاني أول من أمس السبت وأمس الأحد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018