مغني "Gangam Style" يعتذر عن أغنية دعا فيها لقتل الجنود الأمريكيين بالعراق عام 2004

مغني "Gangam Style" يعتذر عن أغنية دعا فيها لقتل الجنود الأمريكيين بالعراق عام 2004

اعتذر المغني الكوري ساي، صاحب أغنية "غانغنام ستايل" التي اجتذبت شهرة كبيرة وتربعت على عرش موقع "يوتيوب"، عن أغنية معادية للولايات المتحدة، كان غناها في عام 2004، وذلك إثر هجمة شرسة عليه بعد إعادة نشر الأغنية مجددًا.

والأغنية التي أنتجها المغني الكوري قبل نحو 8 سنوات، تدعو إلى قتل الجنود الأمريكيين في العراق، بعد فترة وجيزة من أنباء عن مقتل رهينة من كوريا الجنوبية على أيدي مسلحين عراقيين ودهس مركبة عسكرية أمريكية لفتاتين كوريتين، وهو حادث أثار المشاعر المعادية لأمريكا في تلك البلاد.

أغنية ساي "المعادية" للولايات المتحدة كانت اعتراضا على حرب العراق

وفي اعتذاره، قال ساي إن "أداءه اتسم بالانفعالية، وكان استجابة للأحداث في حرب العراق، وأضاف قائلا: "أنا أفهم تضحيات الجنود الأمريكيين التي قدمت من أجل حماية الحرية والديمقراطية في بلدي، وحول العالم"، على حد قوله.

وقال إن الأغنية عام 2004 "كانت جزءا من رد فعل عاطفي عميق على الحرب في العراق.. ومقتل تلميذتين كوريتين، وهو أمر كان جزءا من المشاعر المناهضة للحرب في جميع أنحاء العالم في ذلك الوقت"، وقد قتلت الفتاتان بعدما دهستا من مركبة عسكرية أمريكية.

الأغنية طالبت بقتل الجنود الأمريكيين الذين يعذبون الأسرى العراقيين

وواصل ساي قوله: "بينما أنا ممتن لحرية التعبير عن الذات، تعلمت أن هناك حدودا لما هو مناسب.. أنا آسف بعمق عن أي ألم سببته هذه الكلمات."

وكتب كلمات الأغنية بعنوان "عزيزتي أمريكا"، الفرقة الكورية الجنوبية "نكست"، وكان ساي واحدا من ثلاثة غنوها على خشبة المسرح.

ويقول أحد قاطع الأغنية: "اقتلوا هؤلاء اليانكيز اللعينين الذين يعذبون الأسرى العراقيين.. واقتلوا من أمرهم بالتعذيب.. اقتلوهم جميعا ببطء وبشكل مؤلم."

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018