"ألزهايمر" ينسي عمر الشريف فاتن حمامة وشهرته

"ألزهايمر" ينسي عمر الشريف فاتن حمامة وشهرته
عمر الشريف أثناء استلامه إحدى الجوائز (أ.ف.ب)

بعد ثلاث سنوات من إصابته بمرض 'ألزهايمر'، بات النجم المصري الكبير عمر الشريف يستغرب من تحية المعجبين له ويظن أنهم أصدقاء قدامى لكنه نسي أسماءهم، كذلك نسي موت حبيبته الفنانة فاتن حمامة ونسي أشهر أدواره وأفلامه وتواريخ تصويرها.

وبحسب ما نقلت صحيفتا 'تيليغراف' البريطانية و'إل موندو' الإسبانية عن طارق الشريف، نجل الفنان عمر الشريف من زوجته فاتن حمامة، قوله إن والده مصاب بـ'ألزهايمر' منذ ثلاث سنوات، لكنه ينكر أنه مصاب بالمرض ويرفض القيام بالتمرينات التي يمكن أن تؤدي إلى تعافيه واستعادته بعض الذاكرة، ولذلك تبقى حالته في تراجع مستمر.

وقال طارق الشريف إن والده يقضي معظم وقته في فندق سميراميس ومنتجع الجونة في الغردقة حيث يمتلك فندقًا ومطعمًا هناك، وجل وقته ينقسم بين الاستماع للموسيقى وشرب المهدئات. كذلك بات لا يتذكر أنه نجم عربي وعالمي ويستغرب من تهافت المعجبين عليه وتحيتهم له، ظانًا أنه أصدقاء قدامى نسي أسماءهم.

وذكر طارق أن والده اعتزل التمثيل بسبب المرض ونسيانه الكثير من التفاصيل، وأصعبها أنه نسي موت حبيبته فاتن حمامة، ويسأل ابنه عنها بشكل متكرر، كذلك نسي أسماء أفلامه وأشهر بطولاته العربية والعالمية ومتى قام بها.

وعمر الشريف، ممثل مصري، ولد في عام 1932، قام بأداء عدد من الأدوار في السينما الأمريكية، ومن أشهر أدواره العالمية دكتور جيفاغو، فتاة مرحة، لورنس العرب. وترشح الشريف لجائزة الأوسكار كما نال ثلاث جوائز غولدن غلوب وجائزة سيزر.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية