ماذا تفعل رئيسة البرازيل مع رئيس أبل في مقر غوغل؟

ماذا تفعل رئيسة البرازيل مع رئيس أبل في مقر غوغل؟
ديلما روسيف، تزور الولايات المتحدّة وسط تقارير تفيد بتراجع حاد في شعبيّتها محليًا

استكملت رئيسة البرازيل، ديلما روسيف، زيارتها للولايات المتحدة، أمس الأربعاء، بزيارة لوادي السيليكون حيث التقت بكبار المسؤولين التنفيذيين في مجال التكنولوجيا وركبت سيارة جوجل ذاتية القيادة.

واستغلت روسيف زيارتها في تعزيز الروابط مع شركات التكنولوجيا الأمريكية بعدما زارت العاصمة واشنطن ومدينة نيويورك هذا الأسبوع.

وخلال الزيارة أعلنت جوجل أنها ستفتتح فضاءً هندسيًا جديدًا في مدينة بيلو أوريزونتي في نوفمبر/تشرين الثاني، مما سيزيد عدد المهندسين العاملين في البرازيل إلى أكثر من الضعف.

وبدأت روسيف زيارتها لوادي السيليكون بتناول وجبة الإفطار مع جانيت نابوليتانو، رئيسة جامعة كاليفورنيا ووزيرة الأمن الداخلي الأمريكية السابقة. والتقت فيما بعد بالمسؤول التنفيذي لجوجل، اريك شميت، الذي استعرض أمامها سيارات جوجل الذكية ذاتية القيادة قبل أن يدعوها إلى اختبار إحداها.

وفي إفادة صحفية مقتضبة، بمقر جوجل في ماونتين فيو بكاليفورنيا، قالت روسيف إن زيارتها للولايات المتحدة كانت مثمرة لكنها لم تعلق على تراجع شعبيتها في البرازيل.

وحضرت رئيسة البرازيل مأدبةَ غذاء أيضًا مع كبار المسؤولين التنفيذيين في وادي السيليكون مثل مسؤولي شركات مايكروسوفت وأبل وفيسبوك وأمازون وسيسكو وباي بال.

والبرازيل هي ثاني أكبر سوق لمستخدمي جوجل وأبل وفيسبوك بعد الولايات المتحدة.