المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في العدوان البوليسي على تظاهرة السلطات المحلية الدرزية

المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في العدوان البوليسي على تظاهرة السلطات المحلية الدرزية

طالب رئيس الائتلاف الحكومي، النائب جدعون ساعر(ليكود)، المستشار القضائي للحكومة، الياكيم روبنشطاين، والنيابة العامة للدولة، الايعاز باجراء تحقيق شامل في المواجهات العنيفة التي وقعت خلال التظاهرة التي نظمتها السلطات المحلية العربية الدرزية، أمس (الأحد)، مقابل مباني الحكومة في القدس، ضد مخطط دمج العديد من هذه السلطات المحلية .

وكانت قوات من الشرطة وحرس الحدود قد اعتدت بوجشية على المتظاهرين، الذين تصدوا لهراوات الشرطة واعقاب بنادقها بالحجارة، ما اسفر عن اصابة العديد من المتظاهرين ورجال الشرطة.

وجاء طلب ساعر هذا في اعقاب نشر صور فظيعة تظهر عشرات افراد الشرطة وهم يعتدون على المتظاهرين حتى بعد اعتقالهم. وقد اثارت هذه الصور عاصفة في الشارع الدرزي، مما استدعى عقد جلسة مشاورات طارئة لرؤساء الطائفة العربية الدرزية، قرروا خلالها تصعيد اجراءاتهم ضد مخطط الدمج والتنديد بالعدوان البوليسي، والمطالبة بتقديم المعتدين الى القضاء.

وكانت وزارة الامن الداخلي قد قررت تحويل التحقيق في اعتداء الشرطة على المتظاهرين، الى الوحدة القطية للتحقيق مع افراد الشرطة.

وفي تعقيبه على الاعتداء البوليسي، حذّر النائب عبد المالك دهامشة رئيس القائمة العربية الموحدة، من نهج الشرطة الإسرائيلية وقوات الأمن في تعاملها الدموي مع العرب في البلاد ، ومن العواقب التي يمكن أن يؤدي إليها هذا النهج.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018