اختتام مؤتمر "حوار الثقافات والعمل الشبابي "الدولي في مدينة الناصرة

اختتام مؤتمر "حوار الثقافات والعمل الشبابي "الدولي في مدينة الناصرة


اختتم، اليوم الخميس 2592003 ، في مدينة الناصرة، "مؤتمر حوار الثقافات والعمل الشبابي"الدولي الذي نظمته جمعية الشباب العرب"بلدنا" بالتعاون مع شبكة منظمات الشبيبة الدولية "ياب".

وكان المؤتمر قد بدا اعماله يوم الاحد 2192003 بمشاركة 50 مندوبا من اكثر من 20 مؤسسة شبابية اوروبية، فلسطينية ويهودية.

وجاء المشاركون من 17 دولة منها النرويج، النمسا، اسرائيل، فلسطين، اليونان، فرنسا، المانيا، اسبانيا، ايطاليا، تركيا، مالطا ودول عديدة اخرى.
و اقيم، يوم الاثنين، حفل استقبال رسمي تحدث فيه رئيس بلدية الناصرة، رامز جرايسي , المحامي هيثم خليل ,جيزيل افرار، السكرتيرة العامة لشبكة "ياب". كما حضر حفل الاستقبال عدد من الشخصيات المحلية وممثلي جمعيات ومؤسسات وصحف مختلفة.

واستمع المشاركون في المؤتمر الى العديد من المحاضرات، منها محاضرة للبروفيسور ايلان بابة، المحاضر في جامعة حيفا، حول تاريخ العلاقات الثقافية والسياسية والاقتصادية بين اوروبا ومنطقة الشرق الاوسط، في العصر الحديث، ومحاضرة للسيد محمد زيدان، مدير المؤسسة العربية لحقوق الانسان حول اوضاع الاقلية الفلسطينية في اسرائيل. كما اقيمت حلقة حوار حول الاديان والحوار بين الاديان بمشاركة الارشمندريت عطاللة حنا، الناطق باسم الكنيسة الارثوذكسية، والقاضي احمد ناطور، رئيس محكمة الاستئناف الشرعية في اسرائيل، والراب امير ويند.
كما استمع المشاركون الى محاضرة قدمها السيد ميكادو فارشفسكي، من مركز المعلومات البديلة بالقدس، حول موضوع العولمة.و تم تنظيم ورشات ومجموعات نقاش تمحورت حول عنوان المؤتمر، وتم العمل على تحضير مشاريع مستقبلية مشتركة بين المشاركين.

وقام المشاركون بجولة في مدينة الناصرة وزارو المواقع الدينية والتاريخية والبلدة القديمة والمعهد الثقافي البلدي. كما تم ترتيب امسية فنية شاركت فيها المغنية كامليا بولص وفرقتها.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018