"بلدنا" تنظم جولة لمجموعات القيادة الشابة لمدينة القدس المحتلة

"بلدنا" تنظم جولة لمجموعات القيادة الشابة لمدينة القدس المحتلة

قامت جمعية الشباب العرب "بلدنا"، أمس الخميس 20\4\2006 ، بتنظيم جولة ميدانية لمجموعات القيادة الشابة، في مدينة القدس بهدف تعريف الطلاب الثانويين على أوضاع المدينة وتعميق التواصل معها.

شارك في الجولة حوالي 100 طالب وطالبة، من الطلاب الثانويين من مشروع مجموعات القيادة الشابة، جاؤوا من رهط، كفر قاسم، جديدة المكر، فسوطه ويافة الناصرة.

التقت المجموعات المشاركة في مدينة القدس، ومن ثم زار الطلاب منطقة العيزرية، ووصلوا إلى منطقة قريبة من جدار الفصل والضم العنصري، واستمعوا إلى شرح حول المعاناة التي يواجهها سكان منطقة القدس من كلا طرفي الجدار، قدمها لهم المرشد عمار زوربا ابن مدينة القدس، بحيث استطاع الطلاب الاطلاع على ما يسببه الجدار عن كثب، من خلال لمس المعاناة التي يواجهها السكان.

ومن ثم قامت المجموعات بجولة سياحية في مدينة القدس القديمة، وزاروا المسجد الأقصى وكنيسة القيامة والسوق القديم، ثم استمعوا إلى معلومات حول مكانة القدس التاريخية والدينية.

بعد الجولة السياحية توجهت المجموعات إلى المسرح الوطني الفلسطيني في القدس حيث شاهدوا فيلمًا عن حياة الشاعر الفلسطيني محمود درويش.

واختتم العرض بتلخيص الزيارة من خلال محاضرة عن أوضاع الأسرى والمعتقلين والوضع القانوني والسياسي لأهل مدينة القدس، خصوصًا بعد بناء جدار الفصل العنصري، قدمتها المحامية سحر فرنسيس، مديرة مؤسسة الضمير.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018