التجمع يفوز بأكبر عدد من الأصوات في انتخابات لجنة الطلاب العرب في جامعة تل ابيب

التجمع يفوز بأكبر عدد من الأصوات في انتخابات لجنة الطلاب العرب في جامعة تل ابيب

أسفرت نتائج الإنتخابات للجنة الطلاب العرب في جامعة تل أبيب، يوم الثلاثاء الماضي 16/5/2006 عن حصول "جفرا - التجمع الطلابي الديمقراطي" على عدد الأصوات الأكبر للجنة وللإتحاد القطري وفوزها بالمقاعد الثلاثة للإتحاد القطري، وعن تقاسم مقاعد اللجنة التسعة بالتساوي - ثلاثة مقاعد لكل قائمة: التجمع وقائمة المستقلين وقائمة الجبهة.

وكان عدد الاصوات الصحيحة 598 صوتًا، حصة "جفرا" منها 220 صوتًا (37%) والمستقلين 215 صوتاً (36%) والجبهة 163 (27%). لكن من ناحية التمثيل بالمقاعد تساوت مقاعد الجميع في اللجنة، حيث ان "جفرا" حصلت على مقاعد ثلاثة كاملة وفائض 22 صوتًا للمقعد الرابع، في حين حصلت الجبهة على مقعدين إثنين وفائض 31 صوتًا منحها المقعد الثالث.

أما بالنسبة لممثلي اللجنة في الاتحاد القطري فقد حصلت "جفرا" على المقاعد الثلاثة - حصة جامعة تل أبيب في الاتحاد القطري - ولم تعبر القائمتان، الجبهة والمستقلون، نسبة الحسم. لكن هذه النتيجة لم تقر بعد من قبل لجنة الإنتخابات وستعود للدستور للبت في الأمر.

وعلّق الطالب سرور عبود، رئيس قائمة جفرا للجنة، على النتائج قائلاً: "هذا لا شك نجاح ثان لجفرا، بعد نجاحنا بتعيين اجراء الانتخابات في الجامعة بعد انقطاع دام (5) سنوات، اذ أن الإنتخابات السابقة للجنة الطلاب العرب كانت قد جرت بتاريخ 17/1/2001،مع انه حسب الدستور يجب ان تجرى الانتخابات سنويًا".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018