شكوى ضد النائب زحالقة لوصفه نتنياهو بـ"ملاك الموت"..

شكوى ضد النائب زحالقة لوصفه نتنياهو بـ"ملاك الموت"..

في سابقة هي الاولى من نوعها في تاريخ الكنيست الاسرائيلي، تقدمت رئيسة الكنيست داليا ايتسيك اليوم، الخميس 3/8/2006، بشكوى الى لجنة الطاعة التابعة للكنيست ضد النائب د. جمال زحالقة بسبب وصفه عضو الكنيست نتنياهو وغيره ب"ملاك الموت".

وكان النائب د. جمال زحالقة قد وصف عضو الكنيست نتنياهو ب"ملاك الموت" في الجلسة الاخيرة يوم 31/7/2006، التي عقدتها الكنيست لبحث الحرب الاسرائيلية على لبنان، وقد قامت رئيسة الكنيست ايتسيك باخراج النائب جمال زحالقة من الجلسة ومنعته من حق الكلام من على منصة الكنيست.

وفي تعقيبه على الشكوى، قال النائب د. جمال زحالقة:" رئيسة الكنيست تتصرف بدوافع الانتقام السياسي بعيداً عن الموضوعية المطلوبة في ادارة جلسات الكنيست. هي لم تقل كلمة واحدة ولم تعترض على اقوال الوزير روني بار-أون الذي انفلت بشتائم قذرة ضدي وضد عائلتي مستعملاً تعبير "افعى ابن افعى". الشكوى التي قدمتها هي محاولة لكم افواه معارضي الحرب وسفك الدماء".

واما بالنسبة لفحوى الشكوى قال زحالقة:" ان من يدعو الى توسيع الحرب وسفك الدماء ويزرع الموت فهو يتصرف كملاك الموت، من هنا فإن التعبير الذي استعملته ضد نتنياهو (وهو ينطبق على غيره) هو تعبير دقيق ونحن مستمرون في نضالنا وإسماع صوتنا ضد هذه الحرب القذرة والاجرامية".


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018