الإفراج عن السجين الأمني يوسف موسى من كفر مندا..

الإفراج عن السجين الأمني يوسف موسى من كفر مندا..

أفرج اليوم عن السجين الأمني يوسف موسى 22 عاما من قرية كفر مندا بعد قضاء حكم مدته ثلاث سنوات ونصف بتهمة الانتماء إلى تنظيم «أحرار الجليل». وما زال علاء موسى شقيق يوسف يقضي حكما بالسجن لمدة 16 عاما صدر العام الماضي.

وكان يوسف قد اعتقل بتاريخ 7-5-2004 مع شقيقه علاء موسى ( 26 سنة ) ومحمد خالد عنبتاوي ( 23 سنة ) من كفر كنا وقاصرين آخرين بتهمة الانتماء لتنظيم ( احرار الجليل ). بينما اعتقل علاء بتاريخ 18/4/2004 ، في اليوم الذي استشهد فيه شريكه محمد خطيب من كفر كنا برصاص الشرطة في سهل طرعان، حيث أصيب علاء موسى بجراح في عملية إطلاق النار.

واعتقل في نفس القضية ثلاثة آخرون، وهم ومحمد خالد عنبتاوي من كفر كنا، وقاصران آخران، من كفر كنا وكفر مندا، حيث صدرت بحقهم أحكام بالسجن تراوحت بين 3.5 و 5 سنوات و 7 سنوات، في حين لم يصدر بعد قرار في قضية المتهم الرئيسي في الملف محمد عنبتاوي، المتهم الوحيد في قضية خطف وقتل الجندي أوليغ شويحط، سوية مع المرحوم محمد خطيب.

وقد أدين الشبان بالإنتماء الى تنظيم «أحرار الجليل»، الذي انشئ، بحسب المحكمة، لتنفيذ عمليات ضد أهداف اسرائيلية انتقاما لمقتل الفلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي، وعثر بحوزتهم على بندقية إم 16وأسلحة من صنع يدوي وزجاجات حارقة، كما واعترفوا حسب المحكمة أيضا بأنهم خططوا لخطف جندي اسرائيلي، بهدف الحصول على سلاحه وقتله، لكنهم لم ينجحوا في ذلك.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018