الطاقم النضالي للمعلمين في طمره، كابول، شفاعمرو وشعب والمنطقة يقر سلسلة من المظاهرات..

الطاقم النضالي للمعلمين في طمره، كابول، شفاعمرو وشعب والمنطقة يقر سلسلة من المظاهرات..

قرر الطاقم النضالي للمعلمين في مدارس طمرة وكابول وشفاعمرو وشعب والمنطقة تصعيد النشاطات الاحتجاجية للضغط على الحكومة وتجنيد الدعم والتأييد لنضال المعلمين ومطالبهم المتعلقة بإرجاع الميزانيات التي قلصت من جهاز التربية والتعليم وتقليل عدد الطلاب في الصفوف وتحسين ظروف عمل المعلمين وأجورهم.

وكان الطاقم قد عقد جلسة له مساء الثلاثاء في طمرة، باشتراك كل من المربين شرف حسان وأحمد ناجي ياسين وياسر طه وعفيف أحمد وزياد شليوط وأحمد حمادة وإبراهيم حسان وأسامة مرشد وعلي هيبي وطاهر ذياب ومحمود طه ووجيه ياسين وباشتراك د. شلومو فاينبيرغ سكرتير فرع الكرمل في منظمة المعلمين فوق ابتدائيين.

وكان قد افتتح الاجتماع المربي شرف حسان الذي أكد على ضرورة تصعيد النضال وتنظيم نشاطات احتجاجية والتجنيد لمظاهرة يوم السبت في تل أبيب داعياً منظمة المعلمين إلى مواصلة النضال حتى تحقيق جميع الأهداف. وقدم د. شلومو فاينبرغ بيانا حول المفاوضات مع الحكومة مؤكداً على ضرورة الاستمرار في النضال وتصعيده والضغط على الحكومة. وأكد فاينبرغ أن الحكومة قلصت مئات آلاف الساعات من جهاز التربية والتعليم داعياً إلى إصلاح حقيقي في التعليم في البلاد ووضع التعليم على رأس سلم الأولويات.

وبعد نقاش مستفيض شارك به جميع الحاضرين في الاجتماع أقرت خطة عمل لمدة أسبوع تشمل تنظيم مظاهرة على مفرق طمره يوم الخميس 15.11 الساعة الثانية عشرة ظهراً، ومظاهرة يوم الاثنين القادم الساعة الثانية عشرة ظهراً على مفرق "سومخ"، ومظاهرة ثالثة يوم الأربعاء القادم على مفرق البروة، ودعوة الجمهور الواسع من أهالي وطلاب ومعلمين من جميع القرى والمدن للمشاركة في التظاهرات. وكذلك الاتصال مع لجان معلمين ونشيطين في مدارس أخرى للانضمام للطاقم والمشاركة في النشاطات الاحتجاجية.

كما اقر الاجتماع التجنيد المكثف لمظاهرة يوم السبت في تل أبيب ودعوة لجان المعلمين لتجنيد أكبر عدد من المشاركين من القرى والمدن العربية للمظاهرة الكبرى يوم السبت القادم. واقر المجتمعون تنظيم السفر بالحافلات على النحو التالي:

- شعب الساعة الخامسة من أمام المدرسة الثانوية
- كابول الساعة الخامسة والربع بجانب صيدلية البلد
- طمره الساعة الخامسة بجانب دوار السوق القديم ومن أمام المركز الكبير.
- شفاعمرو الساعة الخامسة والنصف بجانب بلدية شفاعمرو

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018