الطلاب الجامعيون العرب يتظاهرون اليوم في الجامعات تحت شعار " أوقفوا الحصار على قطاع غزة"

الطلاب الجامعيون العرب يتظاهرون اليوم في الجامعات تحت شعار " أوقفوا الحصار على قطاع غزة"

ينظم الإتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب اليوم الأربعاء سلسلة تظاهرات طلابية في كافة الجامعات احتجاجا على حصار قطاع غزة، وستبدأ التظاهرات في تمام الساعة الثانية بعد الظهر على مداخل الجامعات الرئيسية تحت شعار "ارفعوا الحصار عن قطاع غزة".

وأكد الاتحاد القطري في بيانه أن الطلاب العرب سيتظاهرون في كل من جامعة بئر السبع, وحيفا وتل أبيب وجامعة القدس ومعهد التخنيون.

وقال بيان الاتحاد إن هذه التظاهرات تهدف إلى "إطلاق صرخة مدوية ضد الحصار الإجرامي المتواصل على قطاع غزة والشعب الفلسطيني، وفي ظل استمرار اغتيال المناضلين والمواطنين الفلسطينيين في القطاع والضفة الغربية، وسقوط المرضى صرعى لنقص العلاج والأدوية وتفشي الفقر والعوز، في ظل هذه الحالة الإنسانية المأساوية وفي ظل التواطؤ العربي والدولي".

واضاف البيان: "يدخل الحصار الخانق على قطاع غزة شهره السابع منذ تاريخ 12-6-07. والنتائج الكارثية للحصار تطل برأسها في كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية لتجعل من قطاع غزة منطقة كوارث من الدرجة الأولى، حيث يرزح حوالي 1.5 مليون مواطن تحت حصار شل حركة الأفراد البضائع من والى القطاع .

ويقول ممدوح أغبارية، رئيس الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب, " إن الطلاب العرب يرون أنفسهم جزءا لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني, لذلك لن نسكت عن ما يجري لقطاع غزة, حيث نرى بأم أعيننا تكريس الانقسام الفلسطيني وسياسة التجويع حتى التركيع من خلال الحصار". ويضيف أغبارية" ندعو عموم الطلاب أينما تواجدوا لتضافر الجهود والانضمام لتظاهرات الطلابية عسانا نوصل صوتنا مدويا إلى العالم، ارفعوا الحصار عن أهلنا في قطاع غزة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018