الطلاب العرب يتظاهرون احتجاجا على زيارة ليبرمان لجامعة حيفا..

الطلاب العرب يتظاهرون احتجاجا على زيارة ليبرمان لجامعة حيفا..

تظاهر الطالب العرب من جميع الحركات الطلابية، اليوم الأربعاء، في جامعة حيفا، احتجاجا على قيام عضو الكنيست (رئيس "يسرائيل بيتينو") العنصري أفيغدور ليبرمان بزيارة للجامعة لإلقاء محاضرة فيها، بناء على دعوة وجهت له من قبل إدارة الجامعة.

واحتجاجا على زيارة ليبرمان للجامعة، قام الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب ولجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا بدعوة الطلاب للاحتجاج والتظاهر تنديدا بزيارة العنصري ليبرمان إلى الجامعي.

وكان الطلاب قد تظاهروا بالعشرات من جميع الحركات الطلابية العربية، أمام مدخل الجامعة الرئيسي حاملين شعارات تستنكر زيارة ليبرمان للحرم الجامعي، حيث كتب على اللافتات: " نحن أصحاب الأرض الأصليون"، و"لا مكان للعنصرية في الأكاديميا"، و"ليبرمان عنصري"، و"لا نزلت أهلا ولا وطئت سهلا ليبرمان"، و"ليبرمان وزير إرهاب"، و" ليبرمان يا خارج عن القانون .. إحنا قبلك هون".

ومن ثم احتشد الطلاب العرب أمام قاعة المحاضرة، وهم يهتفون بشعارات وطنية رافضة للسياسة العنصرية والفاشية التي تتمثل في شخص ليبرمان. ودعت لجنة الطلاب العرب في الجامعة الطلاب إلى مقاطعة المحاضرة.

وقد شهد الحرم الجامعي مناوشات شديدة واعتداءات جسدية على الطلاب العرب من قبل متطرفين يهود يتعلمون في الجامعة وآخرين رافقوا ليبرمان، مما أدى إلى توتر حاد وشديد سيطر على الجو العام في الجامعة.

وعلم موقع عــ48ـرب أن أحد حارس ليبرمان قد اعتدى بالضرب على الطالب بدر إغبارية، كما تعرض الطالب وافي نعامنة أيضا للضرب، بينما كان يلتقط الصور من قبل مرافقي ليبرمان وعناصر اليمين.

كما علم أن عناصر اليمين المتطرف ومرافقي ليبرمان قد تعمدوا حشر عدد من الطالبات العربيات في زاوية ضيقة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالة من الاختناق، كان من بينهم الطالبة ميسان صبح. وقد تصدى الطلاب العرب لأوباش اليمين ومرافقي ليبرمان، هم وعملوا على إخراج الطالبات من المكان.
..........

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018