طاولة مستديرة في "مدى الكرمل" بعنوان: قراءة في انتخابات الكنيست الأخيرة ونتائجها

طاولة مستديرة في "مدى الكرمل" بعنوان: قراءة في انتخابات الكنيست الأخيرة ونتائجها

تنظم مؤسسة مدى الكرمل، المركز العربي للدراسات الاجتماعية التطبيقية، يوم الثلاثاء المقبل، الثالث من مارس/ آذار ندوة مستديرة حول نتائج الانتخابات الإسرائلية الثامنة عشرة وتداعياتها السياسية والتحديات التي تمثلها للأقلية الفلسطينية داخل الخط الأخضر.

يتحدث في هذه الندوة كل من: د. أمل جمّال، محاضر في جامعة تل أبيب، وباحث في السياسة والإعلام، السيدة أفنان اغبارية، ناشطة في المجال السياسي والاجتماعي، ومربيّة، السيد أنطون شلحت، كاتب، وباحث في شؤون المجتمع الإسرائيلي، وصحفي، السيد مهنّد مصطفى، كاتب، وباحث في السياسة الإسرائيلية والمجتمع الفلسطيني. يحاورهم الباحث امطانس شحادة، مركز مدى الكرمل. وستتضمن الندوة مداخلات ونقاش حول الموضوع بمشاركة جمهور الحاضرين.

وقالت مؤسسة مدى الكرمل في بيان الدعوة للندوة إن الانتخابات الإسرائيلية الاخيرة أسفرت عن صعود اليمين الفاشي وانهيار اليسار الصهيوني. وارتبطت هذه الانتخابات بالحرب على غزة والتحريض الدموي على المواطنين العرب. وترسخ هذه النتائج وما سبقها الصيرورة الكولونيالية للدولة العبرية وللمجتمع اللإسرائلي. وتطرح هذه النتائج العديد من التحديات على المواطنين العرب وقياداتهم السياسية.