سلطات الاحتلال تمنع دخول وفد طبي من عرب 48 إلى قطاع غزة..

سلطات الاحتلال تمنع دخول وفد طبي من عرب 48 إلى قطاع غزة..

قالت وزارة الصحة في حكومة "حماس" إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت، اليوم الخميس، وفداً طبياً من فلسطينيي ال 48 من الدخول إلى قطاع غزة المحاصر.

واستنكرت وزارة الصحة في غزة "هذا القرار الظالم ، الذي لا يعتبر الأول من نوعه"، مطالبة "كل الجهات المعنية والمؤسسات الحقوقية بضرورة التدخل الفوري من أجل وقف مثل هذه الممارسات اللاإنسانية والتي تتعارض مع كافة الأعراف والمواثيق الدولية".

وجاء في بيان وزارة الصحة في حكومة حماس الذي عممته على وسائل الإعلام: "بدون أي ذريعة منعت سلطات الاحتلال الغاشم وفدا طبيا يضم العديد من المتخصصين من أهلنا من فلسطينيي الـ48 من دخول القطاع، حيث كان من المقرر إجراء العديد من العمليات الجراحية لجرحى الحرب الأخيرة وبعض الحالات المرضية الخطيرة بعد أن طال انتظارهم وصيامهم في إطار تجهيزهم لدخول غرف العمليات".

وأضاف البيان: "لم تكتف قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحاصرة مرضى القطاع من خلال منعهم من السفر للعلاج بالخارج واحتجاز الأدوية على معابر القطاع، بل تجاوز ظلمهم كل حد ليصل إلى منع الوفود الطبية الإنسانية من دخول القطاع من اجل بلسمة جراح أهله المعذبين للتخفيف من آلامهم ومعاناتهم المستمرة على مدى سنوات الحصار الثلاث".