تظاهرة احتجاجية في شفاعمرو ضد دعوة البلدية لمديري المدارس لبحث الخدمة المدنية مع مسؤول حكومي..

تظاهرة احتجاجية في شفاعمرو ضد دعوة البلدية لمديري المدارس لبحث الخدمة المدنية مع مسؤول حكومي..

نظم ناشطون في القوى الوطنية في مدينة شفاعمرو، صباح اليوم الجمعة، تظاهرة احتجاجية قبالة مدرسة "جبور جبور"، وذلك احتجاجا على دعوة بلدية شفاعمرو إلى تشجيع ما يسمى بـ"الخدمة المدنية.

وعلم موقع عــ48ـرب أن بلدية شفاعمرو، برئاسة ناهض خازم، وجهت الدعوة إلى مديري مدارس شفاعمرو، وذلك بهدف تشجيع "الخدمة المدنية" وتشجيع انخراط الشبان العرب فيها، الأمر الذي يجمع على رفضه الغالبية الساحقة من أبناء شعبنا العربي الفلسطيني في الداخل.

وقد تفاجأ الحضور من موقف الجبهة الديمقراطية التي قدم عدد من ناشطيها للتظاهر ضد الاجتماع المشار إليه، حيث أن الجبهة هي جزء من ائتلاف ناهض خازم البلدي، ويفترض أن تتحمل المسوؤلية عن الدعوة للاجتماع.

وفي حديثه مع موقع عــ48ـرب، طالب السيد مراد حداد، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، والذي شارك في التظاهرة، الجبهة بمطالبة رئيس البلدية بوقف هذه المهزلة أو الانسحاب من الائتلاف البلدي.

وأضاف حداد: "ما أشبه اليوم بالأمس، حيث يتضح أن خازم وعرسان ياسين وجهان لعملة واحدة، حيث أن رئيس البلدية مطلع على أهداف الاجتماع، ولم يعمل على إلغائه.

كما أكد حداد على أن الفعاليات ستتواصل في مناهضة الخدمة المدنية، التي ينظر إليها كـ"خطر داهم على الفلسطينيين في الداخل".

تجدر الإشارة إلى قسم المعارف في بلدية شفاعمرو قد وجه دعوة إلى مديرات ومديري المدارس في شفاعمرو، بالتنسيق مع مفتش شفاعمرو والمنطقة أحمد بدران، لحضور اجتماع عقد صباح اليوم، الجمعة، في التاسعة والنصف صباحا، في مدرسة "جبور جبور" الابتدائية، يستمر لغاية الساعة الحادية عشرة.

وتضمنت الدعوة المشار إليها مناقشة موضوع "الخدمة المدنية"، وحوار مع رؤوبين غال من مكتب رئيس الحكومة. وقد وقع على الدعوة مدير قسم المعارف في البلدية عبد الرحمن صديق، وأرسلت نسخ منها إلى رئيس البلدية ناهض خازم، ورئيس قسم المعارف عامر هواري، ومفتش شفاعمرو والمنطقة أحمد بدران.
.