مدى الكرمل يناقش "انهيار حل الدولتين وتحديات طرح حل الدولة الواحدة"..

مدى الكرمل يناقش "انهيار حل الدولتين وتحديات طرح حل الدولة الواحدة"..

يعقد مركز "مدى الكرمل" بالتعاون مع "جمعية ابن خلدون" مؤتمرا لمناقشة فكرة الدولة الواحدة بمشاركة باحثين من البلاد وخارجها.

ويناقش المؤتمر مسألة تطور فكرة الدولة الواحدة والتحديات الأساسية بعد انهيار حل الدولتين.

"هل انهار طرح التسوية المبنية على حدل الدولتين؟ لماذا الدولة الواحدة وكيف تطورت هذه الفكرة؟ وما هي التحديات الأساسية بعد انهيار حل الدولتين؟"، هذه المسائل وغيرها ستكون محور المؤتمر الذي يعقده مدى الكرمل، المركز العربي للدارسات الاجتماعية التطبيقية، بالتعاون مع جميعة ابن خلدون، الجمعية العربية لليحث والتطوير، وذلك يوم الأحد 12.07.2009 الساعة الثانية والنصف في مسرح الميدان في حيفا.

يفتتح المؤتمر كل من د. أسعد غانم مدير عام جمعية ابن خلدون والمحاضر في جامعة حيفا، وبروفيسور نديم روحانا مدير عام مدى الكرمل والمحاضر في جامعة تافتس الأمريكية.

وسيتضمن المؤتمر ثلاث جلسات. في الجلسة الأولى يناقش كل من د. أسعد غانم والباحث ميرون بنفنستي سؤال "لماذا الدولة الواحدة؟".

وتتناول الجلسة الثانية مسألة تطور فكرة الدولة الواحدة ويشارك فيها كل من الباحث حازم القواسمي، المحاضر دان بفلي من جامعة حيفا، والمحاضرة ليلى فرسخ من جامعة ماساشوسيتس.

أما الجلسة الثالثة فتتناول التحديات الأساسية بعد انهيار حل الدولتين بمشاركة كل من نديم روحانا، أورن يتفحائيل وأمنور راز كركوتسكين، كلاهما من من جامعة بن غوريون. يذكر أن المداخلات ستقدم باللغتين العربية والعبرية مع ترجمة فورية للغتين.