العليا ترد الالتماس المقدم ضد شرعية نتائج الانتخابات المحلية في كوكب ابو الهيجاء..

العليا ترد الالتماس المقدم ضد شرعية نتائج الانتخابات المحلية في كوكب ابو الهيجاء..

رفضت المحكمة العليا، يوم أمس الخميس، دعوى الطعن في نتائج الانتخابات المحلية الأخيرة في قرية كوكب أبو الهيجاء والتي جرت بتاريخ 11/11/2008.

وكان قد قدم الالتماس المحامي العاد شراغاي باسم موكله رائد ابو الهيجا، وطالب فيها بإلغاء قرار قاضي المحكمة المركزية، رون شابيرا، الصادر بتاريخ 15/03/2009، والذي رفض في حينه إلغاء نتائج الانتخابات التي فاز فيها نواف حجوج على منافسه مرشح الجبهة أحمد الحاج.

وكان رائد أبو الهيجا قد قدم في حينه دعوى للمحكمة المركزية في حيفا طعن خلالها بنتائج الانتخابات بادعاء الرشاوى وتقديم وعودات للناخبين، وطالب بإلغاء نتائجها، إلا أن المحكمة في حيفا رفضت هذا الادعاء، وغرمته ب90 ألف شيكل. وعندها قدم استئنافا إلى المحكمة العليا، والتي جاء قرارها الأخير منسجما مع قرار المركزية، وتم تغريمه بـ30 ألف شيكل إضافية.

وفي حديث مع محامي الدفاع علي قاسم قال: لقد أشارت تسويغات قرار المحكمة إلى أنه وبعد فحص الشهادات والتسجيلات للمحقق الخاص، لم يتبين أي تجاوزات قانونية، ولم يستطيعوا إثبات ادعاءاتهم لا بمستوى القانون المدني ولا حتى الجنائي، كما أن المحكمة اعتبرت في قرارها بان المدعي أبو الهيجا هو مدفوع من طرف ثان.

أما نواف حجوج رئيس المجلس المحلي فقد عقب على القرار قائلا: في وقت اشعر فيه بالمرارة نتيجة أضرار ثقافية واجتماعية مست بالنسيج الاجتماعي لأهل كوكب التي عرفت بمكانتها العالية، على مستوى السلم الأهلي والمستوى الثقافي والعلمي، إلا أنني متفائل بالخير وأهنئ الجميع في بلدي وأدعو لطي هذه الصفحة التي أخجلتنا جميعا والانطلاق لإعمار بلدنا وتوفير المستقبل الأفضل لأبنائنا، وهذا يدعونا لنكون جميعا موحدين".

وأضاف إذا كان هناك أي نقد أو اعتراض على أدائنا في السلطة المحلية فأبوابنا وصدورنا مفتوحة.