معرض أسوار وإسرار للفن التشكيلي يعزز الصمود على اسوار مدينة عكا

معرض أسوار وإسرار  للفن التشكيلي يعزز الصمود على اسوار مدينة عكا

بمبادرة من فرع التجمع العكي وجمعية التعاون والاخوة الاسلامية، اقيم امس السبت معرض الفن التشكيلي على اسوار مدينة عكا في منطقة الغربي الفنار.

وشارك في المعرض الذي جاء لدعم صمود المدينة عدد من الفنانين التشكيليين من مناطق الجليل والمثلث. شمل المعرض عدد من اللوحات الزيتية والنحاسية التي تحكي الثبات والصمود، أبدعتها خيالات الفنانين ثراء ورؤى ابو ياسين، خليل ريان، ياسين زيداني، جميل عمري، عاهد فاعور، اليا بعيني، االذين استقبلهم ابن المدينة الفنان وليد قشاش، وبحضور محاسن قيس سكرتير منطقة الجليل الغربي للتجمع ، والشيخ النائب السابق عباس زكور، الذي تواجد على مدار اليوم بين الفنانين والزائرين الذين توافدوا للمعرض من المنطقة ومن المثلث .

الشيخ زكور قال لعرب 48 إن الهدف من اقامة هذا المعرض هو دعم وتعزيز صمود اهالي عكا لا سيما في ظل تصاعد الهجمة على المدينة، وهذا المعرض وهذه الابداعات الفنية جاء توظيفها من قبل الفنانين كرمز للبقاء والصمود، وهذه اسهامات مباركة نشكر الفنانين عليها، وفي هذا تكتسب الاعمال الابداعية قيمتها، وكم يكون جميلا عندما توظف مجمل الميادين الابداعية في نضالنا، ونحن نحتاج لمن يقوي من صمودنا وثباتنا وثقافتنا، وهذا يدل على اننا بالاتجاه الصحيح في التوعية والارتباط بالتاريخ والحضارة وهذا العمل لفت اهتمام غير العرب ممن حضروا الى عكا.

اليا بعيني رئيس رابطة ابداع سابقا:
من الناحية الفنية، فان الفنانين اعطوا وعبروا بلوحاتهم الفنية التجريدية والواقعية بعدة رموز واوصاف قوية عن السر والصمود، وهذا تضمن عدة اساليب متنوعة، من سكب الالمنيوم وخطوط اربسك ولوحات زيتية وتقنيات متنوعة، نجد فيها البعد والعمق والخيال والرموز، وادعو المؤسسات والاهالي بدعم هذةة المشاريع وتشجيع الفن.

ثراء ابو ياسين فنانة تشكيلية:
أسوار وأسرار بصفته مكان تاريخي بمكانة عكا يشرفني ان اكون واحدة من المشاركات، وهذا امتداد لمعارض الجدار التي اقمتها في السنتين الاخيرتين بين حاجز الباقتين الشرقية والغربية والخط الاخضر وانا احيي هذا الاهتمام واخص بالذكر الشيخ عباس زكور.

الفنان جميل عمري:
هذه مساهمة متواضعة ونحن نامل ان تستمر لرفع مستوى الوعي والذوق الفني خصوصا لدى الاجيال الصاعدة ، وهذه المجالات الابداعية يجب تطويرها وتوظيفها لخدمة مجتمعنا بصورة انجع ونشكر الشيخ عباس زكور على هذه المبادرة القيمة.



.....................