مجلس الطلاب الثانويين العرب اللوائي يدعو الطلاب العرب إلى مقاطعة مخيم مجلس الطلاب..

مجلس الطلاب الثانويين العرب اللوائي يدعو الطلاب العرب إلى مقاطعة مخيم مجلس الطلاب..

أعلن مجلس الطلاب اللوائي للطلاب الثانويين العرب عن مقاطعته للمخيم الطلابي الذي دعا إليه "موجه مجلس الطلاب اللوائي – الوسط العربي". كما دعا المجلس الطلاب العرب إلى مقاطعة المخيم ومقاطعة فعالياته التي تتضمن دورة تأهيل لطلاب المجلس اللوائي.

وفي رسالة بعث بها رئيس مجلس الطلاب الطالب معاذ بيادسة إلى غسان شما موجه المجلس أكد على الرفض القاطع لطلب شما الاعتذار عن عدم وقوف الطلاب العرب لنشيد "هتكفا"، وأكد بيادسة على أن الطلاب لن يعتذروا عما قاموا به.

يذكر أن غالبية الطلاب العرب الأعضاء في مجلس الطلاب الثانويين العرب اللوائي رفضوا، في مطلع أيار/ مايو الماضي، الوقوف لنشيد "هتكفا"، وذلك في الاجتماع القطري للطلاب الثانويين في البلاد، يهودا وعربا، الذي نظم في "موديعين".

وعلم موقع عــ48ـرب أن غالبية الطلاب العرب رفضوا الوقوف لنشيد "هتكفا"، رغم محاولة المسؤولين عن المجلس اللوائي إرغام الطلاب العرب على الوقوف، وذلك في الاجتماع القطري الذي تنظمه ما تسمى "إدارة الشبيبة والمجتمع" التابعة لوزارة المعارف.

ولفت بيادسة في رسالته إلى شما إلى تعمد الأخير عدم إرسال نسخ من الرسائل إلى رئيس مجلس الطلاب، وعدم إبلاغه بها وبكل ما يتعلق بالفعاليات.

وجاء في الرسالة أيضا أن غسان شما، "موجه مجلس الطلاب اللوائي في الوسط العربي" الموظف في وزارة المعارف قد تجاهل رئيس المجلس والنائب والسكرتير المنتخبين ولم تتم استشارتهم. وأكد على أن التسجيل للمخيم يجب أن يتم عن طريق المجلس اللوائي وليس عن طريق المدارس، وهو ما اعتبر بأنه محاولة لتجاوز مجلس الطلاب المنتخب.

تجدر الإشارة إلى أن المدعو شما قام بإرسال رسالة، حصل موقع عــ48ـرب على نسخة منها، إلى المدارس بشأن "دورة تأهيل لطلاب المجلس اللوائي – الوسط العربي"، بدون أي تنسيق مع رئيس مجلس الطلاب وسكرتاريا المجلس.

كما سبق وأن أرسل رسالة أخرى إلى المدارس، بدون إبلاغ مجلس الطلاب، يشيد فيها بالطلاب العرب الذين شاركوا في المؤتمر القطري لمجالس الطلاب في "موديعين"، كتب فيها "كنتم قدوة في احترام دستور المجلس اللوائي، واتفاقيات هيئته العامة، واحترام القواعد السلوكية المتبعة في المحافل الرسمية".

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن المسؤولين كانوا قد هددوا الطلاب العرب في الطريق إلى المؤتمر القطري بمنع من لا يريد الوقوف على نشيد "هتكفا" من المشاركة في المؤتمر. وبالنتيجة فقد أصر الطلاب على عدم الوقوف واعتبروا ذلك قضية مبدئية، في ظل مقاطعة رئيس المجلس معاذ بيادسة، وسكرتير المجلس الطلاب أحمد حمدان للمؤتمر.

كما علم موقع عــ48ـرب أن المحامي معين عرموش، رئيس الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب، قد بعث برسالة احتجاج إلى موجه مجلس الطلاب اللوائي. بيد أنه لم ترد أية تفاصيل عن فحوى الرسالة، ولم يتلق أية إجابة بعد.
...