تشكيل لجنة شعبية حيفاوية لإنجاح الإضراب العام ؛ "نحو أوسع مشاركة في المدن الساحلية"

تشكيل لجنة شعبية حيفاوية لإنجاح الإضراب العام ؛ "نحو أوسع مشاركة في المدن الساحلية"


أعلنت القوى السياسية والأهلية الوطنية في حيفا بالتعاون مع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، تشكيل لجنة شعبية حيفاوية لإنجاح الإضراب العام والشامل الذي أعلنته لجنة المتابعة يوم الخميس الموافق 1.10.2009

اجتمع ممثلو قوى سياسية وأهلية في حيفا مع السيد عبد عنبتاوي سكرتير لجنة المتابعة بهدف رفع مستوى التنسيق والتعبئة الجماهيرية لإنجاح الإضراب العام يوم الخميس 1.10. وحضر الاجتماع كل من السيد عبد عنبتاوي والسيد أمير مخول رئيس اتجاه اتحاد الجمعيات العربية والسيد عروة سويطات ممثّل التجمّع الوطني الديمقراطي والسيد جول جمال ممثّل الحزب الشيوعي الإسرائيلي والسيد سندباد طه ممثل الحركة الإسلامية والسيد يوآف بار ممثّل حركة أبناء البلد.

وأكد الحضور على أهمية إنجاح الإضراب العام والشامل كخطوة احتجاجية ضد القوانين العنصرية وحملات التحريض والإجحاف المتراكم ضد المجتمع العربي من خلال هدم البيوت،
تهويد الجليل والنقب، التضييق على السلطات المحلية، والحملات العنصرية خصوصًا ضد السكان العرب في حيفا والمدن الساحلية المختلطة.

وأثنى الحضور على أهمية اتخاذ خطوة الإضراب تزامنًا مع الذكرى التاسعة لانتفاضة القدس والأقصى حيث استشهد 13 شابًا من أبناء شعبنا وما زال ملفّهم ينتظر العدالة.

واتفق الحضور على رفع مستوى التنسيق والتنظيم الجماهيري بهدف إنجاح الإضراب، من خلال حثّ المدارس والمؤسسات والمكاتب والمحلات التجارية العربية على الإضراب، من خلال توزيع مواد إعلامية على الأحياء العربية والاتفاق مع أصحاب المؤسسات والمحلات التجارية العربية على الالتزام بقرار الإضراب.

ودعا الحضور كافة الجماهير العربية في حيفا إلى أوسع مشاركة في تظاهرة رفع الشعارات يوم الخميس 1.10 الساعة 12:00 ظهرًا أمام مسرح الميدان، حيث ستنطلق المواصلات نحو المسيرة المركزية في قرية عرابة من ذات المكان مباشرة بعد التظاهرة.