«الاتحاد القطري للجان أولياء الأمور العرب» يدعو إلى الالتزام بالإضراب العام والمشاركة في نشاطات إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى

 «الاتحاد القطري للجان أولياء الأمور العرب» يدعو إلى الالتزام بالإضراب العام والمشاركة في نشاطات إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى

دعا «الاتحاد القطري للجان أولياء الأمور العرب» الطلاب والأهالي إلى الالتزام بقرار الإضراب، وعدم توجه الطلاب للدراسة يوم الخميس 1 أكتوبر/ تشرين الأول القريب، والمشاركة في فعاليات ونشاطات إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى وشهدائها.

ودعا الاتحاد القطري في رسالة وجهها إلى لجان الآباء في كافة القرى والمدن العربية في الداخل إلى الالتزام بقرارات لجنة ألمتابعة العليا والإعلان عن يوم الخميس الموافق 01/10/2009 يوم إضراب عام شامل وكامل بمناسبة الذكرى التاسعة لهبة القدس والأقصى.

وقال الاتحاد إن هذا الإضراب يأتي كرد على تصاعد سياسة التمييز والتحريض ضد مجتمعنا العربي شعباّ وقيادهّ الأمر الذي جعل من وضع مجتمعنا العربي من سيئ إلى أسوأ وعلى جميع الأصعدة.

وقال البيان إن لهذا الإضراب أهداف عدة، ويطلق صرخة مدوية:-

* ضد ألعنصريه المتصاعدة والتحريض الفاشي نحو الجماهير العربية .
* دفاعا عن وجودنا وحقوقنا وكرامتنا في وطننا الذي لا وطن لنا سواه .
* ضد التنكر للحقوق ألقومية والتاريخية للجماهير العربية .
* من اجل نيل الحقوق ألقوميه والمدنية للجماهير العربية .
* ضد سياسة ألمصادره وخصخصة الأراضي وهدم البيوت العربية .
* من اجل البقاء والتجدّر والتطوّر على ارض الآباء والأجداد .
* ضد سياسة إفقار وخنق مدننا وقرانا وإغراقها في دوامة العنف .
* من اجل المساواة ألجوهريه للجماهير العربية وسلطاتها ألمحليه .
* ضد سياسة "فرق تسد " السلطوية وتجهيل وتدجين الأجيال ألصاعده .
* ضد حملة الاعتقالات والتحقيقات بحق شبابنا .
* ضد المحاولات ألمنهجيه لترهيب الشباب وتشويه هويتهم ألوطنيه .
* ضد التأمر على حقوق الشعب الفلسطيني ومخططات تصفيه قضيته ألوطنيه والقومية العادلة. * من اجل الوحدة ألوطنيه ألفلسطينيه الحقيقية في الضفة ألغربيه وقطاع غزه .

وحثت الرسالة لجان الآباء والأهالي على الضغط وحث إدارات المدارس على تخصيص ساعتين دراسيتين يُشرح خلالهما للطلاب أهداف الإضراب .

وطلب الاتحاد القطري من لجان الآباء والأهالي العمل على الانخراط في اللجان ألشعبيه التي تشكل في كل بلد وبلد والالتزام الكامل بقرارات اللجان ألشعبيه و/او اللجنة القطرية ألمصغرة لقيادة الإضراب والمشاركة ألفاعله والفعّالة في جميع النشاطات التحضيرية لتنفيذ الإضراب وتتويجها بالحضور المكثف في ألمظاهره الاحتجاجية التي ستنظم في مدينه عرابه يوم الخميس 01/10/2009 الساعة ألثانيه (14:00 ) من بعد الظهر .