أمطار ومخاوف من حصول فيضانات في النقب والساحل..

أمطار ومخاوف من حصول فيضانات في النقب والساحل..

تشير التوقعات الجوية إلى أنه مع استمرار انخفاض درجات الحرارة فإن أمطارا غزيرة سوف تهطل في البلاد، وخاصة في منطقتي الشمال والمركز، يصاحبها عواصف رعدية ورياح شديدة، وذلك جراء منخفض جوي فوق شرق البحر المتوسط. في المقابل أشارت توقعات أخرى إلى أن الأمطار ستكون متقطعة.

كما تشير التوقعات إلى مخاوف من حصول فيضانات في المناطق المنخفضة، وخاصة القريبة من الساحل. ويتوقع أن تهطل الأمطار خلال اليوم في منطقة النقب، ويخشى من حصول فيضانات في الأودية هناك.

وبالتزامن مع هطول الأمطار تهب رياح غربية جنوبية شديدة تتراوح سرعتها ما بين 30-70 كيلومترا في الساعة، في حين يتوقع أن يتراوح ارتفاع أمواج البحر ما بين 2-4 أمتار.

ويتوقع أن تكون درجات الحرارة كالتالي: صفد 8-14، طبرية 13-20، الناصرة 10-15، حيفا 12-17، القدس 8-13، عين جدي 15-22، بئر السبع 12-19، إيلات 14-22، عسقلان 12-18.

إلى ذلك، من المتوقع أن يستمر هطول الأمطار يوم غد، الثلاثاء، في كافة أنحاء البلاد في ساعات الصباح، وتخف تدريجيا خلال ساعات النهار.

ويتوقع أن يكون الطقس غائما جزئيا، الأربعاء، وتهطل أمطار متقطعة في شمال البلاد والمركز، ويحصل، الخميس، ارتفاع في درجات الحرارة.