معركة هدم المنازل العربية في اللد متواصلة: مركزية تل أبيب تنظر الأحد بالتماس أهالي حي دهمش..

معركة هدم المنازل العربية في اللد متواصلة: مركزية تل أبيب تنظر الأحد بالتماس أهالي حي دهمش..

في إطار معركة عرب مدينة اللد المتواصلة على الصمود والبقاء وحق العيش الكريم ،تقدم هذا الأسبوع أصحاب المنازل المهددة بالهدم في حي دهمش في المدينة عبر موكلهم المحامي قيس ناصر بالتماس للمحكمة المركزية في تل أبيب، وذلك عملا بالوسائل الشعبية والقانونية لإبطال ووقف أوامر وسياسة الهدم الكارثية للمنازل العربية في مدينة اللد.

ويطالب الأهالي بتجميد أوامر الهدم التي تهدد 13 بيتا بشكل فوري حتى إتمام عملية المصادقة على الخارطة الهيكلية التي تعرقلها هذه اللجان وتصر على التغاضي عن قوانين التخطيط والبناء ، وقد جاء هذا الالتماس على خلفية إصرار لجان التخطيط على هدم 13 بيتا من بيوت القرية حيث تغافل هذه اللجان عن قرارات المحكمة المركزية الذي تقدم به سكان القرية بعد رفض لجان التخطيط النظر في الخرائط الهيكلية.

وعلم موقع عرب 48 ان المحكمة ستنظر في الالتماس المقدم من قبل أهالي حي دهمش ضد لجان التخطيط والبناء يوم الأحد المقبل، حيث سيتم وبالتزامن تنظيم مظاهرة احتجاجية أمام المحكمة.

وعلم أن اللجنة الشعبية في الحي قد نظمت السفر في حافلات ستنطلق صباح الأحد من الحي إلى باحة المحكمة المركزية في تل أبيب حيث من المتوقع مشاركة نشطاء عرب وممثلين عن جمعيات ومؤسسات حقوقية وإنسانية من بينهم ناشتطين من منظمة العفو الدولية، لتجنيد الرأي العام وممارسة الضغط الجماهيري والقانوني على متخذي القرارات بوقف كارثية السياسة العنصرية ضد العرب.

يشار إلى أن الحراك الشعبي ووفود التضامن لازالت تتوافد على خيمة الاعتصام في حي دهمش حيث تحولت الخيمة إلى منتدى يعج بالنشاط الثقافي و الفني المتواصل.

شعبان: حجم التضامن يثبت يوما بعد يوم أن شعبنا بألف خير.. وارى الشرفاء والغيورين كثر بيننا..

فريدة شعبان واحدة من أصحاب المنازل المهددة أكدت بتأثر بالغ تقديرها لكل المتضامنين ودعت إلى مواصلة الحملة وإعلاء الصرخة بالقول: كي لا تتواصل هذه السياسة بحق أبنائنا وأحفادنا علينا أن نكون موحدين في كل معاركنا لنضمن الأمان لهم والمستقبل،ولكل المتضامنين الحب والتقدير منا.

كما دعت شعبان الأهالي للمشاركة في المظاهرة النسائية عند مدخل حي دهمش الساعة الثالثة والنصف من عصر كل يوم.